رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علامات تدل على أن مكياجك انتهت صلاحيته

مكياج
مكياج

يتعرض المكياج للتلف، نتيجة أسباب عديدة، أهمها انتهاء تاريخ صلاحيته، وسوء تخزينه، فضلًا عن إساءة استعماله؛ لذا نقدم مجموعة من الملاحظات التي يجب مراعتها عند استعمال المكياج لضمان عدم تلفه.

 الماسكارا:
تعرف الماسكرا من رائحتها، فعندما تشبه رائحة الماسكارا الغاز او الجازولين أو اى رائحة غير طبيعية، هنا يجب استبدالها فورا، وعليكى تغير الماسكارا كل 4 اشهر تقريبا، خصوصا أن الماسكرا عندما تخرج من الأنبوب الخاص بها وتوضع على الرموش قد تلتقط البكتيريا.

 الكونسيلر:
إذا كان بودرة فيفسد عندما يتغير لونه أو ملمسه، وغالبا تستمر صلاحيته لمده عام، أما السائل فيكون استخدامه لمدة عامين.

كريم الأساس:
يعرف كريم الأساس بأنه فاسد من خلال التغيير في رائحته أو لونه؛ وهو من المستحضرات التي يدخل في تركيبها نسبة كبيرة من الماء، مما يعرضها لنمو البكتيريا وتكاثرها، وصلاحية كريم الأساس تدوم لعامين من تاريخ فتح العبوة، ولكن يفضل استبداله من 6 الى 12 شهر، وللحفاظ عليه يجب حفظه بعيدا عن الرطوبة والحرارة.

 قلم الشفاه:
يفسد عند ملاحظة تغيير في ملمسه على الشفاه؛ إذ يصبح غير كريمي، فضلا عن تغير رائحته، وبشكل عام فقلم الشفاة يكون صالحا لمدة عامين اذا كان من ماركة جيدة.

بودرة الوجه وأحمر الخدود:
يمكن معرفة فساد البودرة من خلال ملمسها ورائحتها، فضلا عن عدم توزيعها بسهولة.

الأيلاينر:
يلاحظ فساد الأيلاينر من جفافهن، وظهوره بشكل "متقطع" بعد وضعه.

فرش وضع الماكياج:
يمكن أن تستمر فرش وضع المكياج لسنوات بشرط تنظيفها باستمرار، وتجفيفها، وذلك عن طريق غسلها بشامبو لطيف  كل أسبوعين، ووضعها في مكان جيد التهوية لضمان جفافها.