رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الحريري" يتقدم بسؤال لرئيس الوزراء لكشف تفاصيل التصالح مع حسين سالم

النائب البرلماني
النائب البرلماني هيثم الحريري-أرشيفية

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بسؤال لرئيس الوزراء بخصوص التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم، أحد رموز الفساد بنظام المخلوع مبارك.


وجاء فيه، " الدكتور رئيس مجلس النواب، تحية لكم بقدر عطائكم للوطن، أتقدم بسؤال لرئيس الوزراء بخصوص التصالح مع أحد رموز الفساد من نظام المخلوع مبارك".


وأضاف الحريري، لقد تلقى قطاع كبير جدا من المواطنين أنباء التصالح مع أحد الفاسدين من رموز نظام المخلوع مبارك بكل الحزن والأسى، وخاصة بعد ثورة 25 يناير المجيدة وموجتها الثانية فى 30 يونيو.


وأشار، إلى أن الحكومة تتحدث عن محاربة الفساد وتقنن نهب أموال الدولة بقانون يشجع على الفساد، وبكل اسف أقره مجلس النواب، مشيرا إلى أن الحكومة تنظر أسفل أقدامها من أجل قليل من كثير تم نهبه، متسائلا كيف يرتدع أى من تسول له نفسه نهب أموال الدولة؟، وهو يعلم أنه فى أسوء الأحوال سوف يرد جزء من أرباح ما نهبه وينعم هو وأولاده وأحفاده بأموال الشعب العظيم الذى يعيش الغالبية منه تحت خط الفقر والباقى يعانى من نتائج سلبية لقوانين تتمسك بها الحكومة وإجراءات إقتصادية أقل ما توصف أنها فاشلة.


 وتناول سؤال الحريري إلى رئيس الحكومة  المطالبة بتوضيح جميع ملابسات التصالح فى قضية المدعو حسين سالم، و ما هى ممتلكاته داخل وخارج مصر؟ وكيفية التأكد من حقيقية هذه الممتلكات؟ وكيفية تحديد قيمة الغرامة؟ وكيف تم تحصيل هذه الغرامة ماليا؟ والعملة الأجنبية التى تم تحصيلها بها؟ وإلى أين سيتم توجيه هذه الغرامة؟.


وطالب في نهاية سؤاله، بضرورة الرد على هذه الاسئلة كتابة فى أقرب وقت ممكن، مختتما طلبه "تحيا مصر بالعدل".