رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صفحة شهيرة على "فيس بوك" تبيع أدوات تجميل "مضروبة"

أدوات تجميل- أرشيفية
أدوات تجميل- أرشيفية

ناشد جهاز حماية المستهلك، المستهلكين والمواطنين بضرورة توخي الحذر قبل الإقدام على الشراء عبر مواقع الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح يعقوب، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الجهاز تلقى شكوي من أحد المستهلكين تضرر فيها من شرائه أحد منتجات التجميل "زيت شعر اللحية"، ومدون عليه صنع في الإمارات، وغير مدون عليه اسم المستورد من صفحة تسمي «بلاك بيرد»، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بالإضافة إلى وجود تاريخ إنتاج سابق لتاريخ شرائه للمنتج بعدة أشهر.

وقال يعقوب، إن الجهاز رصد الصفحة سالفة الذكر، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، التي تعلن عن منتجات التجميل، وبمتابعة الأمر، ومخاطبة وزارة الصحة بشأن هذه المنتجات، وجد أنها غير مرخصة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر.

وأوضح يعقوب أنه كلف أعضاء الجهاز من إدارة التحريات ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بإجراء محاولة شراء من الصفحة، وبالفعل تم التواصل مع مسئول الصفحة، وطلب شراء زيت شعر اللحية، وتحرير المحضر رقم 5857 لسنة 2016، جنح الزاوية الحمرا، لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وبيع منتجات مجهولة المصدر، وغير مرخصة بوزارة الصحة، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المستهلكين بأخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة والخادعة عبر الإنترنت خاصة لانتشار هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، والتأكد من المنتج الذي نقوم بشرائه، وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لردعها والقضاء عليها.