رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل يكشف حقيقة الزيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق

النبأ

عقد اليوم مؤتمر صحفي لإطلاق أخر قطار مكيف بالخط الأول (حلوان المرج) لمترو الانفاق وذلك بحضور كل من الدكتور جلال السعيد وزير النقل، والمهندس طارق قبيل، وزير التجارة و الصناعه، و الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئه العربيه للتصنيع، والمهندس يونجكيون، النائب التنفيذي لشركة هيونداي روتم الكوريه، وذلك بمقر شركة سيماف بحلوان.
 

وقال الدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل، في تصريح خاص لـ"النبــأ"، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر المترو، موضحا أنه حتى الآن لم يتم مناقشة هذا الموضوع، وأنه لا نية لرفع سعر تذكره المترو خلال الفترة القادمة.


وأضاف السعيد إن الهيئة العربية للتصنيع، تبذل جهودا كبيرة فى تنفيذ المشروعات الحيوية والهامة، لصالح وزارة النقل، لافتًا إلى أن مايتم اليوم من احتفالات بمناسبة إنتاج عربات للسكك الحديدية وعربات لمترو الأنفاق، هو إنجاز كبير يضاف إلى الصناعة المصرية. 

وأضاف "السعيد" على هامش تسليم القطار التاسع والأخير بالخط الأول لمترو الأنفاق، أن القطارات الجديدة تخدم 5 ملايين راكب يوميا، خاصة وأن مترو الأنفاق والسكك الحديدية تعتبر عصب النقل داخل القاهرة الكبرى وخارجها. 

وأشار وزير النقل، إلى أن القطارات الجديدة ، التى يزيد المكون المحلى فيها عن 50% مبعث فخر لكل المصريين وتساهم بشكل غير مسبوق فى اكتساب الخبرات لصالح الصناعة المصرية . 

واكد أن ما يحدث اليوم من تطوير وتحديث ليس نهاية المطاف، ولكن الشهور القادمة ستشهد توسعا فى مترو الأنفاق،  حيث سيتم تنفيذ مراحل جديدة للخط الثالث للمترو، تبدأ في شهر سبتمبر، بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث، بالإضافة إلى التعاقد على 64 قطارا لتعمل على الخط الثالث.