ads
ads

خلال أسابيع.. "إنستجرام" تطلق خاصية جديدة لحجب التعليقات المسيئة

إنستجرام
إنستجرام
نورهان عصام
ads

يتخذ موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، المخصص لمشاركة الصورة، خطوات للتعامل مع أخلاقيات من يعلق على الصور، وذلك خلال الأسابيع المقبلة، حيث ستقوم شركة "إنستجرام" بإطلاق مجموعة من الأدوات اللازمة لمكافحة الرسائل المسيئة، وذلك وفقًا لما أفادته صحيفة "واشنطن بوست" أمس الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن شركة "إنستجرام"، أنها ستعطي المستخدمين القدرة على اتخاذ القرار حول ما هو مقبول أم لا، كما ستسمح لجميع المستخدمين بإنشاء قائمة بالكلمات المحظورة، بحيث تُحذف كافة التعليقات التي تحتوي على تلك الكلمات من صورهم، وقريبًا ستستمح الشركة للمستخدمين بـ "فلترة" حساباتهم الشخصية والتعليقات الواردة.

وقال "نيكي جاكسون" رئيس شركة "إنستجرام" للسياسة العامة، في تصريح لصحيفة "واشنطن البوست: "لقد بدأنا هذه الخاصية - أولًا - مع الحسابات التي تتلقى تعليقات كثيرة "رفيعة المستوى"؛ لرؤية ردود الأفعال بشكل أسرع وفي وقت أقصر، ومن المفترض أن تصل هذه الأدوات خلال الأسابيع القادمة، ونتطلع لتقديم هذه التجربة في كل الحسابات لدينا.

وادعى كثير من الأشخاص أن سبب إصدار هذه الميزة هو ما يشاع من قبل "تايلور سويفت" أثناء خلافها مع "كيم كارداشيان" و"كاني ويست" في الأسبوع الماضي، ولكن رفضت شركة "إنستجرام" التعليق على هذه التهكمات.

وقد تمنح الخدمة مستخدميها القدرة على إيقاف التعليقات نهائيًا بحسب كل صورة، أي أنه قد يُسمح بالتعليقات لصورة معينة وتُمنع لصورة أخرى، وفقًا لما يختاره المستخدم.