رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أطعمة صحية تطيل العمر

العنب الأحمر
العنب الأحمر

على الرغم من أن الإفراط في تناول السكر والدهون المشبعة والوجبات الجاهزة، يسبب زيادة الوزن، إلا أن هناك عددًا من هذه الأطعمة له بعض الفوائد؛ أبرزها أنها تطيل العمر، وفي السطور التالية نعرض عددًا منها:


البصل:


يحتوي البصل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تلعب دورًا في الحفاظ على الصحة وتطيل العمر، مهما اختلفت طريقة تناوله؛ سواء مسلوقًا أو في طبق السلطة الخضراء أو حتى مشويًا بالفرن.


الكركم:


يعد الكركم من التوابل الغنية بالفوائد الصحية، حيث يساعد على الحماية من مرض السرطان، وخاصة سرطان القولون والبروستاتا، كما أنه يقوي المناعة والقوة الذهنية للفرد.


العنب الأحمر:


يحتوي العنب الأحمر على مادة "ريسفيراترول"، والتي تساعد في الحماية من أمراض الشيخوخة والسرطان والتهابات الجهاز الهضمي، إضافة إلى احتوائه على العديد من المواد المضادة للفيروسات، والتي تقي من الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.


الشاي الأخضر:


يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة في فصل الصيف، كما تزيد المناعة، وبالتالي تطيل العمر.


التوت:


يعتبر التوت من الفاكهة الغنية بالمضادات الحيوية وفيتامين "سي"، اللازم لوقاية الجسم من الأمراض، إضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، كما أنه يقوي جهاز المناعة ويحفظ ضغط الدم، وبالتالي يضمن للإنسان حياة صحية أطول.