رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هبة عبد الغني فى حوار مع «النبأ»: «العدل جروب» تقدم عملًا مؤثرًا كل عام.. و«سجن النسا» انطلاقتي الحقيقية

هبة عبد الغني
هبة عبد الغني


بنت "اسكندرانية جدعة"، وممثلة جميلة، لديها روح طفولية لا مثيل لها، تتميز بضحكتها المليئة بالفرح والتفاؤل، تمكنت من ترك بصمة مميزة في الدراما المصرية من خلال تقديم أعمال مهمة وأدوار مؤثرة على شاشة التلفزيون المصري.

 

هى.. الفنانة هبة عبد الغني، التي شاركت في المارثون الرمضاني بمسلسلين ناجحين، وهم مسلسل "سقوط حر"، التي قدمت فيه دور "صابرين"، ومسلسل "رأس الغول"، التي قدمت فيه دور "ريهام".

  

ماهو أكثر شيء جذبك للمشاركة في مسلسل "سقوط حر" و"رأس الغول"؟

رأيت أن المسلسلين عبارة عن مشروعين ناجحين ومهمين جدا، من حيث فريق العمل والإخراج والسيناريو، وهذا ما جعلني لم أتردد لحظة في قبول المشاركة فيهما، ولم أنشغل بحجم أدواري.

 

وماذا عن ردود الأفعال حتى الآن على المسلسلين؟

حتى الآن أشعر أنني سعيدة للغاية بردود الأفعال، خصوصًا بمشاركي هذا العام في العملين بـ"تكنيك" مختلف تمامًا عن أعمالي السابقة، وكنت أنتظر حتى أرى إذا كان الجمهور سيُصدق الشخصيتين مثل كل عام، أم سيكون هناك مشكلة في ذلك، ولكن الحمد لله رأيت ردود أفعال من الجمهور إيجابية وأسعدتني كثيرًا.

 

هل واجهتك صعوبات في تقديم شخصية "ريهام" و"صابرين"؟

إطلاقًا، فالشخصيتان جيدتان للغاية ولم يكن فيهما أي صعوبات في التمثيل، فقد ذاكرت وحضّرت للدورين بشكل جيد، ولم أواجه أي مشهد فيه صعوبة.

 

في الفترات الأخيرة تعاونك كان دائمًا مع نيللي كريم وشركة "العدل جروب" .. ما السر في ذلك؟

أُحب أن أُشارك في المشاريع المهمة، وقد رشحني للدور المخرج شوقي الماجري، وأرى أن الفنانة نيللي كريم وشركة "العدل جروب" يصنعوا كل عام عمل مهم ومؤثر، وأتمنى أن يستمروا في تقديم أعمال أفضل وأفضل، واستمر في المشاركة فيهم كل عام.

 

ما هو شعورك بالمشاركة لأول مرة في عمل بطولة الفنان الكبير محمود عبد العزيز؟

على الرغم من عدم وجود مشاهد جمعتني بالفنان محمود عبد العزيز، إلا إني كنت سعيدة للغاية، وهذا الأمر كان أهم الأسباب التي جعلتني أُشارك في هذا العمل، وبقدر سعادتي بالمشاركة في هذا العمل إلا إني كنت حزينة بسبب عدم وجود خيط لشخصيتي في المسلسل يربطني بشخصية محمود عبد العزيز، فأعتبر "كنت معاه في المسلسل بس مشتغلتش معاه".

 

 هل هناك ممثل بعينه تريدين تقديم عمل معه؟

لا، لأن ما يهمني هو المشروع التي أعمل فيه، بأن يكون مهم وله جماهيرية عند الناس.

 

ما هي المسلسلات التي شاهدتيها في الموسم الرمضاني؟

إلى جانب أعمالي في "سقوط حر" و"رأس الغول"، شاهدت مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، و"جراند أوتيل"، و"أفراح القبة"، وبعض المشاهد من مسلسل "نيللي وشريهان"، وسوف أشاهد باقي المسلسلات بعد رمضان.

 

من هو أفضل ممثل وممثلة بالنسبة لكي في رمضان؟

الفنان محمد ممدوح في مسلسل "جراند أوتيل"، والنجمة رانيا يوسف في مسلسل "أفراح القبة"، أما من الوجوه الجديدة فقد لفت انتباهي الممثل الشاب أحمد داش، الذي تعاونت معه في مسلسلي "سقوط حر"، فقد فاجئني في تحضيره للشخصية وطريقة تمثيله.

 

لماذا وجودك في الدراما أكثر من السينما؟

يجوز التقصير مني، ولكنني أجتهد لتقديم أعمال سينمائية إلى جانب أعمالي الدرامية، "أنا مش حاطة السينما في دماغي أوي .. بس هحطها".

 

ما هو العمل الذي يُعد انطلاقتك الحقيقية في مجال التمثيل؟ ومن شجعك؟

أنا لدي العديد من الانطلاقات، نظرًا لبدايتي في مجال التمثيل منذ فترة طويلة، ولكن انطلاقتي الحقيقية كانت من خلال دوري في مسلسل "سجن النسا"، وكانت المخرجة كاملة أبو ذكري هى من شجعتني وطلعت الطاقة التمثيلية الموجودة بداخلي.

 

ما هو العمل القريب إلى قلبك من أعمالك الفنية؟

شخصية "عزة" التي قدمتها في مسلسل "تحت السيطرة" مع المخرج تامر محسن.

 

ما منظورك للسينما والدراما في الفترة الأخيرة بمصر؟

أرى أن السينما والدراما في مصر "واقفة على رجلها" بشكل جيد جدًا، وهناك اختلاف في مستوى الأعمال من حيث كتابتها وإخراجها، وهذا شيء أسعدني كثيرًا، ولا يتبقى سوى أن الأعمال يُفضل أن تزيد في الفترات المُقبلة، فا لو لحظتي سترى أن الأعمال هذا العام في الموسم الرمضاني كانت قليلة جدًا.

 

أنا أعلم إنك كنتي تُغني أثناء طفولتك .. فما مصير هذه الموهبة الآن؟

لازلت أمتلك هذه الموهبة حتى وقتنا هذا، ولكنني "ركناه شوية الموضوع ده"، لأنني أرى أن الغناء مشروع وأنا لا أريد أن أُقدم أغاني غير هادفة في سبيل التواجد بالساحة الغنائية، فإذا كنت أريد ذلك، "كنت غنيت من زمان"، عندما تحدثت معي أحد الشركات وعرضت عليا عمل ألبوم، ولكنني رفضت، لأني أريد أن أقدم "ستايل" أغاني خاصة بيا، ويكون مشروع ناجح ومختلف.

 

وإذا لم يتوافر لي الطرق التي أريدها في الغناء، سوف اكتفي بالتمثيل، ومن الممكن أن يكون الغناء أحد الوسائل التي سأقدمها أثناء تمثيلي.

 

هل لديكي أصدقاء في الوسط الفني؟

جميع الفنانين من الوسط الفني هم زملائي، ولكن أصدقائي جميعهم من خارج الوسط.

 

ما هى أعمالك المُقبلة التي سينتظرها الجمهور؟

هناك مسلسل تم عرضه عليا مكون من 60 حلقة، ولكنني لم اتخذ القرار فيه حتى الآن، فأنا أحب هذه النوعية من المسلسلات التي تمتد لأكثر من 30 حلقة، ونجحت هذه المسلسلات في تجارب بالسنوات السابقة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فأنا أقوم بتأليف مشروع جديد أبرفقة زميل لي، ومن المقرر أن يُشارك في المارثون الرمضاني المُقبل.

 

سؤال تخيلي .. إذا كنتي من أفلام الأبيض وأسود .. من كنتي تُريدي أن تُصبحي منهم؟

"صعب السؤال ده" .. ولكنني ممكن أقول أني كنت أريد أن أكون الممثلة الراحلة فاتن حمامة، وفي الفترة بعد الأفلام الأبيض وأسود، يمكن أن أختار الفنانة القديرة مديحة كامل، فأنا أحبها كثيرًا.