رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور| «أديل» تحبس الأنفاس بفستان من الطراز البدوي

أديل
أديل

خطفت المغنية البريطانية "أديل" قلوب جمهورها، وعلى وجه الخصوص المصريين، بعد ارتدائها فستان مستوحى من أزياء السيدات في واحة "سيوة" المصرية، أثناء إحيائها حفلها الغنائي بمهرجان "جلاستونبري" الموسيقي السنوي بمقاطعة "سومريست"، في جنوب غرب إنجلترا.



وكان الفستان أسود اللون يشبه تصميم العباءة وذو أكمام واسعة وطويلة، ومطرزًا من أعلى لأسفل بخيوط ملونة وبأزرار فضية ملأت مقدمة ونهاية الفستان.



وتم تصميم هذا الفستان في بيت الأزياء الفرنسي الشهير "كلوي"، الذي أشار في العديد من الصحف الأمريكية وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفستان الذي ارتدته "أديل" يدوي الصنع واستغرق تصميمه وتطريز الأزرار والأصداف منهم 200 ساعة لكي يتم إنجازه، وصمّم خصيصاً لحفلة "أديل"، ولا يوجد منه تصاميم أخرى بالأسواق.




وأشارت صحيفة " هافينجتون بوست" الشهيرة إلى أن هذا الفستان يُعد من التراث الخاص بمصر ومنتشر في واحة "سيوة"، التي تجمع بين الثقافة المصرية وثقافة "الأمازيغ"؛ لقرب الواحة من الحدود الليبية.

وخصصت الصحيفة تقريرًا مطولًا تحدثت فيه عن الواحة وموقعها الجغرافي وعادات أهلها، لافتة إلى أن النساء في "سيوة" دائما ما يرتدين العديد من القلادات لكي يحموا أنفسهم ومن يحبون من السحر.