رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. معلومات لا تعرفها عن «شهاب» صديق «رأس الغول»

 مصطفى أبو سريع في
مصطفى أبو سريع في مسلسل "رأس الغول"

أطل علينا بوجهه المألوف على بعض الجماهير، ووقف أمام الفنان الكبير محمود عبد العزيز في مسلسله الرمضاني "رأس الغول"، الذي يُعرض حاليًا على شاشة قناة "النهار".

واستطاع بخفة ظله وتلقائية تعبيراته من لفت الأنظار حوله بعد عرض 9 حلقات فقط من مسلسل "رأس الغول"، وهو الفنان الشاب مصطفى أبو سريع، الذي يلعب دور "شهاب" وهو صديق وفي وتصرفاته غير منطقية ودائمًا يطرح أسئلة "غبية" لـ"عم درويش"، وهو محمود عبد العزيز، ضمن أحداث المسلسل.


ولجملة "الليلة ليلة هنا وسرور" الفضل الكبير على "أبو سريع" في شعبيته، التي بدأت أن تنتشر شيئًا فشيء، ويرصد لكم "النبأ" معلومات لا تعرفها عن "شهاب" صديق "رأس الغول":


ولد في الإسكندرية، وتخرج من كلية الآداب قسم مسرح، وقدم العديد من الأعمال المسرحية في الجامعة وحتى بعد أن تخرج منها. 

كانت الانطلاقة الحقيقية له من خلال مشاركته في إعلان لأحد مطاعم البيتزا عام 2013، الذي قال فيه جملته الشهيرة "الليلة ليلة هنا وسرور"، وأحدثت ضجة كبيرة في ذلك الوقت، وعُرض عليه الكثير من الأدوار بعد ذلك.


وبعد ذلك بدأ في مسيرته الفنية بخطوات بسيطة وعن طريق أدوار فرعية لم تُبرز موهبته بالشكل الكامل، حيث شارك في إحدى حلقات مسلسل "الكبير أوي"، وقدم شخصية "قطر"، وعلى الرغم من صغر حجم مشاهده إلا إنه استطاع أن ينال إعجاب المشاهدين.

ساعده مظهره الساذج والطبيعي على أداء مجموعة من الأدوار المختلفة، مثلما حدث في مسلسل "فيفا أطاطا" مع الفنان محمد سعد، وجسد دور محامى أطاطا، حيث مكنه هذا الدور من الظهور بشكل لفت الأنظار لتعليقاته ومواقفه الكوميدية.

ويُعد عام 2016 بشرة خير وبداية حقيقية له، حيث شارك بعملين في السينما من خلال فيلم "الهرم الرابع" مع الفنان أحمد حاتم، و"فص ملح وداخ" مع النجم عمرو عبد الجليل، وكذالك في عالم الدرامي، حيث يُشارك حاليًا في الموسم الرمضاني بمسلسلين، وهم "رأس الغول"، و"الطبال"، الذي يُجسد فيه دور "طبال" إلى جانب الفنان أمير كرارة.