رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل احتفال «العائلة المقدسة» بحضور 3 وزراء ومندوبين عن القوات المسلحة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


شهد عدد من الوزراء، مساء أمس، الأربعاء، احتفالية الكنيسة برحلة "العائلة المقدسة"، بكنيسة المغارة "أبي سرجة" بمصر القديمة. 


وحضر الاحتفالية، حلمي النمنم وزير الثقافة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، كما حضر اللواء أركان حرب محمد الكشكي، واللواء أركان حرب شريف بشارة، واللواء أركان حرب السيد أبو الفضل نائبين عن وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي، وعدد كبير من رجال السياسة والفن.


وقال النمنم، "نحن في لحظة عظيمة، وفي موقع بالغ الأهمية ليس في تاريخ مصر وحدها بل في تاريخ الإنسانية كلها، فنحن في كنيسة المغارة حيث أقامت العائلة المقدسة أثناء رحلتها في مصر".

 
وأضاف الوزير، أن هذه البقعة من مصر تمثل الحضارة المصرية بمراحلها المختلفة فرعونية، قبطية، عربية إسلامية، ومعاصرة، وأكد على أن مصر قادرة على أن تشكل الجميع ولا يشكلها أحد، فمصر أثرت في الرومان، والإنجليز، والفرنسين، فمصر صانعة الحضارة والثقافة.


وقال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن مصر لم تكن غريبة على أنبياء الله ففيها عاش يوسف، وعلى جبال سيناء كلم موسى ربه، ومكث بها عيسى عليه السلام، وأمه مريم أربع سنوات، وأضاف أن كنيسة المغارة، لها قيمة أثرية كبيرة فهي من أقدم الكنائس في مصر.

 
وأوضحت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن اليوم عيد يحتفل به المصريون جميعا، مسلمين وأقباط، فهو عيد خاص بمصر فقط، وأضافت: أن السيد المسيح وأمه عليهما السلام اختارا مصر للهروب من البطش، فمصر هي الأمان.


وأكد الأنبا يوليوس، النائب البابوي لكنائس مصر، أننا اليوم نحتفل بعيد دخول السيد المسيح إلى مصر، وأنها ستظل مباركة بمجيئه إليها.

 
تضمن الحفل، فقرة غنائية لفريق كورال الكنيسة، أعقبه فيلم تسجيلى عن مراحل إعادة ترميم كنيسة المغارة "أبي سرجة".