رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة عفاف راضي

عفاف راضي
عفاف راضي

تعد واحدة من أرق وأجمل الأصوات المصرية، اشتهرت في الستينيات من خلال أغاني الأطفال والأغاني الرومانسية بعد ذلك، وبدأت مشوارها الفني منذ صغرها، إنها الفنانة عفاف راضي، التي تكمل اليوم عامها الـ62 من عمرها.

ولدت الفنانة عفاف راضي في 12 مايو عام 1954، في المحلة الكبرى، وأصل عائلتها من مركز السنطة، ثم جاءت إلى القاهرة، ودرست البيانو وهي في عمر العشر سنوات، كما درست بأكاديمية الفنون وحصلت على درجتي البكالوريوس والماجستير بامتياز، وهي في سن الـ18 عامًا.

شاركت "راضي" في العديد من المسرحيات الغنائية، ومنها: "الأرملة الطروب، ويس ولدي، وعلى فين يا دوسة، وأه يا غجر، دنيا البيانولا".

قدمت عفاف، خلال مشوارها الفني، العديد من الأغاني الشهيرة، ومنها: "تساهيل، والنبي ده حرام، وبتسأل يا حبيبي، ولمين يا قمر، وشبيك لبيك، وهو الطريق، وجرحتني عيونه السودة، وسوسة كف عروسة، وهم نم، ويا قطتي، وتاتا تاتا، ويالا بينا يالا"، وغيرها من الأغاني.

أما عن التمثيل، فقدمت الفنانة عفاف راضي فيلم واحد، وهو "مولد يا دنيا"، وشاركها في بطولته ك من الفنان محمود ياسين، وسعيد صالح، ولبلبة، وعبد المنعم مدبولي، وظل الفيلم في دور العرض السينمائية لمدة 30 أسبوع، مُحققًا نجاحًا كبيرًا.

كما قدمت للتلفزيون مسلسل واحد بعنوان "زمن الحلم الضائع"، مع المخرج وفيق وجدي، ومسلسل آخر إذاعي بعنوان "حبي أنا"، وشاركها في بطولته الملحن بليغ حمدي، وذلك عام 1972.

وعلى الجانب الشخصي، تزوجت عفاف من الطبيب كمال خلوصي، وأنجبت منه ابنتها "مي".