رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في عيد ميلاده الـ 76.. ست قطط تحكمن في حياة حسين فهمي

النبأ

تحل اليوم الذكري الـ76 لميلاد الدنجوان حسين فهمي، الذي ولد وسط عائلة ارستقراطية تُمارس العمل السياسي، كان جده «محمد باشا فهمي» رئيس مجلس الشورى، ووالده «محمود باشا فهمي» كان سكرتيرًا لمجلس الشورى ودرس العلوم السياسية في باريس، إنه الفنان «حسين فهمي»، الذي كتب له «صلاح جاهين» أغنية «يا واد يا تقيل».

منذ الوهلة الأولي التي تنظر إليه فيها فأكثر ما يجذبك هو وسامته الملفتة للنظر، فهو صاحب العيون الزرقاء الجميلة، والابتسامه الرقيقة الناعمة، نتذكره دائما فى "أميرة حبي أنا" وأمتعنا في "مين يقدر على عزيزة"، ينتقي أدواره بعناية فائقة إنه –الواد التقيل- النجم حسين فهمي.

وبسبب وسامته الشديدة وتهافت النساء عليه، لم يكتف –كباقي الرجال- بزوجة واحدة أو اثنتين على الأكثر، فحياة حسين فهمي العاطفية اتسعت لستة نساء، كانت أول سيدة في حياة النجم حسين فهمي هي السيدة "نادية محرم "، وتزوج منها وأنجب ابنه محمود وابنته نيرة، وبعدها بدأت المرحلة الأخرى من حياته مع الفنانة ميرفت أمين وكانت قصة حبهما حديث الإعلام ومانشيتا للصحف، فقد تزوجا في عام 1974 وتم الزواج بالفعل ضمن أحداث فيلم (مكالمة في نصف الليل )، حيث قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بنفس فستان وبدلة العرس للزوجين حسين فهمي وميرفت أمين لينتقلا بعد الانتهاء من تصوير جميع المشاهد إلى شقة ميرفت بحي المهندسين التي كانت قد اشترتها وأعدتها سابقا؛ ليبدآ أروع قصة حب شهدتها الساحة الفنية آنذاك.

وبدأت المشاكل تعرف طريقها إلى قلب العاشقين؛ وذلك بسبب حساسية فهمي كزوج الأمر الذي اضطرت ميرفت معه إلى تخفيض نشاطها السنيمائي وبدأت ترفض كثيرا من العروض وخاصة التي تتطلب السفر خارج البلاد، إلا أن الخلافات والمشاكل لم تتركهما بل زادت حدتها، وكان من الصعب السيطرة عليها، فكان الطلاق كحل وحيد للحالة التي وصلا إليها عام 1986 بعد 12 عاما من المحاولات للاستمرار، وذلك بعد أن أنجبا ابنتهما الوحيدة (منة الله ) عام 1982.

و الزوجة الثالثة في حياة النجم حسين فهمي هي السيدة " نينا " وهي ابنة أحد السفراء المعروفين، ولكن كالعادة لم يدم زواجهما طويلا، وكان الزواج الرابع من نصيب خبيرة الكومبيوتر الشهيرة هالة فتحي وجرى الإعلان عنه في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2007.

وحلت الفنانة لقاء سويدان في المرتبة الخامسة ضمن زوجات النجم حسين فهمي ولكن جرى الانفصال بعد زواج استمر لأكثر من خمس سنوات.

أما الزوجة السادسة والأخيرة هي السيدة السعودية رانا القصيبي وأثير حولها الكثير من الشائعات إلا أن النجم حسين فهمي أخرس الجميع وأعلن زواجه منها لاسيما أنها كفيفة وصرح النجم السينمائي أن ذلك لم يمنعه من الزواج، وتعتبر رانا هي الوريثة الوحيدة لجميع أملاك العائلة وثروتها خاصة بعد وفاة شقيقها العام الماضي.

قام ببطولة 112 فيلمًا، وعدد كبير من الأعمال التليفزيونية والمسرحية