رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمادة هلال.. قصة صعود «ابن الشرقية» إلى قمة النجاح في «عالم الفن»

حمادة هلال
حمادة هلال


يشهد اليوم، 20 مارس، عيد ميلاد الفنان صاحب الصوت العذب، حمادة هلال، الذي استطاع أن يثبت وجوده وسط وحوش الساحة الغنائية بصوته وإحساسه الناعم، الذي جعله يستوطن في قلوب عدد كبير من المصريين، فهو يتمتع بقبول وحضور خاص لا يوجد عند الكثير من جيله.


ولد، محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، في محافظة الشرقية، ولكنه انتقل للعيش في القاهرة بمنطقة الزاوية الحمراء لكسب العيش، فقد نزل سوق العمل بسن مبكرة وعمل بالنجارة وفي المقاهي وأيضًا في الدهان، وكل هذا ولم يكن قد أكمل عامه الخامسة.


ولكنه لم يمل ولم يتكاسل، وكون نفسه بنفسه، حتى دخل الجامعة وحصل على بكالوريوس من كلية السياحة والفنادق.


تميز حمادة هلال بصوته العذب منذ الصغر، ولاحظ أقاربه جمال صوته فشجعوه على الغناء في الأفراح والموالد، حتى أكتشفه المطرب والملحن حميد الشاعري، الذي كان له الفضل بإدخاله إلى شركة "هاي كواليتي" بإدارة طارق عبد الله.


وأصدر عدة أغاني منفردة مع شركة "هاي كواليتي"،  حتى جاءت الانطلاقة الحقيقية في مشواره الفني عام 1996م، عندما طرح أول ألبوماته الغنائية تحت عنوان "الأيام" وهو لم يتجاوز السابعة عشرة عامًا.


فمن خلال هذا الألبوم تمكن من اكتساب جماهيرية كبيرة، واستكمل مشواره بإصرار وحماس قوي، وأصدر العديد من الألبومات الناجحة، أبرزهم: "دموع" عام 2000، و"بخاف" عام 2002، الذي تربع على قائمة أكبر المبيعات في مصر، "بحبك اخر حاجة" 2008، و"متقولهاش" 2012، وأخر ألبوماته "واحشني" 2015.


 ويستعد في الوقت الراهن لإطلاق ألبومه الجديد الذي لم يتم تحديد عنوانه بعد.


ولم يكن مشواره الغنائي خاليا من الجوائز، فقد فاز عام 2003 بجائزة أحسن مطرب في أكبر استفتاء تم إجراؤه في تونس.


وخلال عام 2003 حصل علي جائزة سفير الشباب من وزارة الشباب والرياضة بحضور الوزير علي الدين هلال لغنائه في العديد من الحفلات التي ضمت تجمعات شبابية وصلت 70 ألف شاب في إحدى الحفلات.


وبعد النجاح الذي وصل له "هلال" في الساحة الغنائية، قرر أن يقتحم السينما بالعديد من الأفلام الكوميدية والرومانسية، كان أبرزهم: العيال حبيبة، العيال هربت، حلم العمر، أمن دولت، وأخر أعماله كانت فيلم حماتي بتحبني 2014، الذي حصد إيرادات وصلت إلى أكثر من 4 مليون جنية.


تزوج حمادة هلال أواخر عام 2008 من الفلسطينية أسماء سميح، بعد قصه حب تحدث عنها الجميع، بسبب رفض والد "أسماء" إتمام هذا الزواج، ولكن "هلال" لم يستسلم واستطاع أن يواجه والدها، وتزوجوا ولديهم الآن طفلان هما يوسف وارما.