رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عادات سيئة خلال العلاقة الحميمة يجب أن تتخلي عنها الآن

العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة

أياً كان الشخص الذي قال إن العلاقات هي أعمال شاقة، فقد كان محقاً وخاصة في ما يتعلق بالعلاقة الحميمة. فقد اتضح أن العادات السيئة شديدة الضرر في غرفة النوم. ولكن ما هي هذه العادات السيئة؟ سألنا الخبراء وإليك الإجابات.

1.الاستمرار في الوضعية نفسها:

فالانسان قد يحب ما يحب، ولكن الحقيقة هي أن الروتين يقتل العلاقة الزوجية، وخاصة الحميمية منها. لهذا السبب، يجب أن تعتمدي على نفس المبدأ في كل مرة لا تشعرين فيها بالسعادة والرضى. فرغبة المرأة ونشوتها تختلفان بحسب موقعها ضمن دورتها الشهرية، لهذا السبب، يجب على العلاقة الحميمة أن تمر بتغييرات أيضاً.

2. السماح للأطفال بالنوم معكما في السرير أو الإبقاء على باب الغرفة مفتوحاً خلال الليل:

عندما تسمحين لأولادك بالنوم معك في نفس السرير، أنت بذلك لا تقدمين لهم أيّ خدمة ولا لنفسك، لأنك ببساطة وبالتأكيد تقضين على فرص الحميمية بينك وبين زوجك. كما أنّ من الضروري أن يعرف أولادك أن لأهلهم حياة خاصة يجب أن يحترموها.

3. العلاقة الحميمة في الوقت نفسه من كل يوم:

هل مللت وزوجك من العلاقة الحميمة خلال الليل؟ عليك بعلاقة في الصباح، خاصة أنها طريقة مثالية للبدء بنهاركما على الصعيد العاطفي والشخصي والمهني وحتى النفسي.

4. أن لا تعبّري لزوجك عن مشاعر ايجابية تشعرين بها:

عن أي شيء أحببته مهما كان بسيطاً العلاقة الحميمة أمر رائع بين الزوجين، ولكن الحديث عنها وأنتما بعيدان عنها أمر مفيد ويعزز الثقة بعلاقتكما ايضاً، لهذا السبب، إن كنت على علاقة حميمة منتظمة مع زوجك، ولم تتحدثا عن الأمر، حاولي أن تبدئي بالتعبير له عن مدى سعادتك في اليوم التالي، لأن هذا الأمر من شأنه أن يحسن نوعية العلاقة بينكما ويجعلكما أكثر دفئاً وحميمية من الداخل حتى.

5. الاعتماد على مبادرة طرف واحد:

كوني صريحة، هل تعتبرين نفسك مذنبة في هذا الأمر؟ ربما وعلى الأغلب نعم. فغالباً ما تعتمد المرأة على الرجل ليكون هو المبادر بطلب العلاقة الحميمة، مقابل أداء متواضع منك أنت. إن كنت لا تتقبلين فكرة أن تكوني المبادرة، عززي علاقتكما من ناحية أخرى، كأن تنظمي سهرات ومواعيد لكما وحدكما لإشعال الرومانسية.