رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفارات المصرية بالخارج تحتفل بذكرى ثورة 23 يونيو

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

احتفلت السفارات المصرية في الخارج بعيد ثورة 23 يوليو المجيدة، حيث أقام السفير باسم خليل، سفير مصر في زيمبابوي حفل استقبال كبير في دار السكن للاحتفال بالذكرى الثالثة والستون للثورة.

وحضر الحفل عدد من الوزراء الزيمبابويين من بينهم وزير السياحة ووزير المحاربين القدماء، بالإضافة إلى أبناء الجالية المصرية في زيمبابوي ومن بينهم الأنبا فيليب راعى الكنيسة القبطية في هراري.

وفى الإكوادور، احتفلت السفارة بإلقاء السفير مدحت المليجي كلمة أشار خلالها إلى عمق العلاقات بين البلدين، معربًا عن تقديره للدعم الإكوادوري للقضايا العربية بوجه عام، وللقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، حيث قام الشعب الإكوادوري بجهوده المنفردة بإرسال حوالي 60 طن من مواد الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر خلال العام الماضي.

وأقامت القنصل العام لمصر في مونتريـال، أمل سلامة،حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني شارك به عدد كبير من رموز وأبناء الجالية المصرية في مونتريـال وتورونتو.

كما احتفلت السفارة المصرية في جواتيمالا بثورة 23 يوليو المجيدة، وأكدت السفيرة دينا الصيحي خلال كلمتها على أثر ثورة يوليو على المجتمع المصري، والتطورات السياسية التي مرت بها مصر خلال السنوات الأربعة الماضية والثورتين الشعبيتين اللتين شهدتهما البلاد. .