رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم الطرب الأصيل يغنون في حفل كبير على روح "الأبنودي"

على الحجار
على الحجار

تقيم دار أوبرا مصر بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حفلا فنيا كبيرا تحت عنوان "عبدالرحمن الأبنودي.. السيرة أطول من العمر"، الجمعة 5 يونيو المقبل.

يحيي الحفل نخبة من نجوم الطرب الأصيل وعلى رأسهم، علي الحجار ومحمد الحلو ونادية مصطفي وأحمد سعد، مع أوركسترا أوبرا مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب.

يحضر الحفل عدد من الوزراء وكبار الشخصيات لتأبين الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي الذي رحل في نهاية أبريل الماضي.

قال المايسترو سليم سحاب، رئيس دار أوبرا مصر إنه عقب لقائه أسرة الشاعر الكبير في الإسماعيلية الأسبوع الماضي للاطمئنان عليهم، شعر بضرورة تقديم هذا التأبين الفني، وعلى الفور اتصل بكبار المطربين والذين أبدوا استعدادهم الفوري للمشاركة في الحفل عرفاناً بقيمة وتاريخ الأبنودي.

أشار "سحاب" إلى أن المطربين سيقدمون روائع الغناء التي كتبها الأبنودي، خاصة الأعمال الوطنية التي صاغت وجدان المصريين والعرب مثل "عدي النهار" و"أحلف بسماها وترابها"، و"إبنك يقول لك يا بطل".

وأكد المستشار حسن شندي، المشرف العام على دار أوبرا مصر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتضنت هذا الحفل تقديرا وعرفانا للشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي الذي أثري الحياة الفنية المصرية علي مدي أكثر من نصف قرن، وظهر كصوت متفرد يعبر عن الوطنية المصرية الخالصة، ويعكس المزاج العام للمصريين سواء عبر أشعاره او أغانيه، واخترنا عنوان "عبد الرحمن الأبنودي.. السيرة أطول من العمر" لنؤكد أن الأبنودي رحل جسداً لكن أعماله وكلماته باقية بيننا ومؤثرة فينا.