رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور... "مصر العطاء" تستضيف فرقة الشكمجية

مصر العطاء
مصر العطاء

استضافت لجنة "مصر العطاء"، بنقابة الأطباء مساء أمس فرقة الشكمجية المكونة من 35 طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بمسرح دار الحكمة بشارع القصر العينى.

بدأت الفرقة الحفل بتلاوة القران الكريم من قبل أحد أطفال الفرقة، ثم غناء فردى وجماعى في حب مصر، ثم استعراض أوبريت " الواد اللى في راسه عرايس"، والذي يناقش قضايا الطفل التوحدى.

من جانبه عبر الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة "مصر العطاء"، عن سروره باستضافة لجنة مصر العطاء  تلك الفرقة من الأطفال المبدعين ، كما عبر عن استيائه من تجاهل بعض المسؤولين لحضور الحفل و تشجيع هؤلاء الأطفال الذى هم فى أشد الحاجة إلى رؤية القبول ممن حولهم لأنهم يشعرون  للأسف دوما بالنبوذ من قبل المجتمع.

من جهه أخرى عبرت الدكتورة ماريانا يوسف، المدير الإعلامي للجنة "مصر العطاء"، عن ترحيب اللجنة بكل فئات الأطفال والكبار من ذوى الاحتياجات الخاصة فإن رفضتهم و نبذتهم الدولة فصدر نقابة الأطباء  مفتوح لهم، لافتة إلى أن الاعاقة بشتى أنواعها لا تعيق الإبداع.

من جانبها لامت المخرجة المسرحية للفريق أميرة شوقي، على الدولة والحكومة عدم اهتمامهم بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة خاصة الأطفال التوحديين وإنشاء مدارس مخصصة لهم و برامج تاهيلية مجانية لهم.

من جهة أخرى وجهت الأستاذة داليا عاطف، مدير إدارة المراة و الطفل بالمجلس القومي للإعاقة الشكر للجنة مصر العطاء وتساءلت إلى مدى ستظل الحكومة معصوبة العينين تجاه  ملايين المصريين من أطفال وكبار من ذوى الاحتياجات الخاصة.