رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاثنين.. حفل توقيع كتاب "جمهوريه الأولتراس" للكاتب "عمرو الأنصارى"


تنظم دار "نهضه مصر"حفل توقيع كتاب "جمهورية الأولتراس" للكاتب الصحفى عمرو الاأنصارى، فى قاعه المهندسين الاثنين المقبل فى تمام الساعه السادسه مساء.

ويوضح عمرو الأنصارى فى كتابه كواليس وخبايا عالم مجموعات الأولتراس الخفي والتي عاشت 7 سنوات هى عمرها في مصر تحت الأرض وكان لها أدوار متشابكة ليس في الأحداث الرياضية فحسب، ولكن في الكثير من الأحداث السياسية والاجتماعية وما صاحبها من تطور في الشارع المصري، وأسرار تذاع للمرة الأولى عن أعضاء وقيادات الأولتراس أنفسهم رواها المؤلف في حوارات مسجلة، وصاغها بطريقة خبرية صحفية مشوقة كما أن المؤلف قام بنفسه بتغطية هذا الملف لمدة 7 سنوات، والتي وفرت له رؤية واضحة وحقائق مجردة. ورصد موثق لنشأتهم وعلاقاتهم بالأنظمة السياسية.

كما يتحدث المؤلف فى كتابه عن علاقة السياسة بالرياضة وجماهيرها تاريخيا، وعن بدايات مجموعات الأولتراس المصرية. وكيف غادر أبناء الأولتراس المدرجات وانتقلوا إلى الشوارع، وما الأدوار التي قاموا بها في الثورة، كما يكشف العديد من الأسرار المهمة، التي تنشر للمرة الأولى على السنة أعضاء الأولتراس أنفسهم خاصة فيما يتعلق بفترة تولي المجلس العسكري إدارة البلاد والانتخابات الرئاسية.

ويكشف الأنصارى عن أسرار علاقة الأولتراس بالنظام الإخواني ورئيسه محمد مرسي، والذي انتهى عهده في 30 يونية 2013 بموجة ثورية ثانية.. ويجيب عن السؤال المهم لماذا لم تشارك مجموعات الأولتراس في الموجة الثانية للثورة؟! وما دور لعبة المال السياسي معهم؟! والسؤال الأصعب والذي أثار جدلاً واسعاً عن مصادر تمويل مجموعات الأولتراس فهم دائماً متهمون، بتلقي تمويلات خارجية ما بين مال سياسي و رشاو اجتماعية؟