رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الحاجزون": تردي أعمال تنفيذ إسكان "دار مصر"

صورة من مواقع التنفيذ
صورة من مواقع التنفيذ

تناول نشطاء على صفحة التواصل الاجتماعي لصور من موقع إنشاء وحدات مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" حيث كانت الصور تحتوي على حديد تسليح غير مطابق للمواصفات القياسية للبناء فى المدن الجديدة .

قال محمد على أحد الحاجزين فى مشروع "دار مصر" إنه تردد خلال الأيام الماضية تردى مستوى أعمال المقاولات متمثله فى استخدام بعض المقاولين لنوعية أخشاب قديمة ومتهالكه ونوعيات رديئة من الحديد بالإضافة إلي أن بعض العاملين بالمشروع ليس لديهم سابق خبرة بأعمال الخراسانات وأعمال التسليح نظراً لقيام بعض المقاولين الكبار بتوكيل مقاولين آخرين من الباطن أقل خبرة وكفاءة مما قد يسئ للمشروع بأكمله.

أضاف "علي" أن هذا فى بداية المشروع فما بالكم عن أعمال التشطيبات الداخلية لافتاً إلي ضرورة متابعة تنفيذ الاعمال من الحاجزين للمشروع.

وطالب وزارة الإسكان بالاهتمام بهذا الموضوع فليس من المنطقى أن يدفع المواطن تحويشة عمره فى شقه قيمتها لا يقل عن 500 ألف جنيه ويجدها بهذا التردى والسوء من البناء والتشطيب  خاصة أنها ليست مدعومة من الدولة.

وأكد ياسر عليوه ضرورة وضع آلية محددة لحصول الحاجزين ممن لم يوفقوا في المرحلة الأولى على وحدة في المرحلة الثانية مؤكداً مد فترة التقسيط إلى 7 سنوات.

وأضاف عليوه ينبغي على وزارة الإسكان تحقيق مفهوم الكومبوند فى مشروع "دار مصر" من جهه الخدمات والنادي والسور الخرساني والجراج وغيرها بالإضافة إلي التأكيد على جودة الخامات المستخدمة في كل مراحل الإنشاء والتشطيب والإعلان عنها لوسائل الإعلام ومتابعة المشروع فى جميع مراحل التنفيذ بالأشراف المباشر لضمان سلامة وجودة المنتج النهائي .