رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء القرعة العلنيةللإسكان المتوسط 24 فبراير القادم

أرشيفية
أرشيفية

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم 24 فبراير الجاري لإجراء القرعة العلنية لوحدات مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، وذلك على وحدات مدينة دمياط الجديدة، ولمدة ثلاثة أيام ، فيما تم تحديد خمسة أيام لإجراء قرعة وحدات مدينة القاهرة الجديدة ويومين لوحدات مدينة السادس من أكتوبر، وسيتم التنسيق مع ستاد المقاولون العرب لتحديد الموعد خلال أسبوع وتنسيق دخول الحاجزين.

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه سيتم منح جميع الحاجزين ممن لن تصبهم القرعة وحدات في المرحلة الثانية حال رغبتهم في عدم سحب مقدمات الحجز.

من جانبه قال مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، المهندس خالد عباس، إنه بالنسبة لقرعة مدينة دمياط الجديدة التي سيبدأ إجراؤها يوم 24 فبراير الجاري ولمدة 3 أيام ، سيكون اليوم الأول للمتقدمين لحجز نموذج (أ) للمساحات التي تتراوح ما بين 115 و130 مترا ، واليوم الثاني لنموذج (ب) للمساحات التي تتراوح ما بين 100 إلى 130 مترا واليوم الثالث لنموذج (ب) للمساحات التي تتراوح ما بين 140 إلى 150 مترا.

وأضاف عباس: بلغ عدد الحاجزين في مدينة دمياط الجديدة ، 5569 حاجزا سيتم تنفيذ وحدات لهم جميعا بالرغم من أن عدد الوحدات المطروحة كانت 2616 إلا أن قرار الوزير الدكتور مصطفى مدبولى، جاء لمنح جميع المتقدمين لوحدات في المشروع.

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 2 مارس المقبل لإجراء قرعة مدينة السادات ويوم 4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر وسيتم إجراؤهما في إحد مراكز الشباب بكل مدينة على حدة.

وأوضح عباس أنه سيتم تحديد إجراء القرعة لمدن القاهرة الجديدة لمدة 5 أيام على ستاد المقاولون العرب وجار التنسيق مع مسئولى الاستاد لتحديد أيام متتالية خاصة وأن القرعة ستتم بين نحو 25 ألف حاجز مما يتطلب تجهيزات ضخمة.

وتابع أن مسئولي ال”ستاد” سيحددوا الأيام التي ستجرى فيها القرعة خلال الأسبوع المقبل وسيتم إجراء قرعة مدن العبور والشروق والعاشر من رمضان خلال يوم واحد لكل منها ، فيما ستجرى قرعة وحدات مدينة 6 أكتوبر على مدار يومين بستاد المقاولون العرب أيضا.