رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان": 11346 حاجزا حتى الآن في مشروع "دار مصر"


أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن عدد الحاجزين في مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط وصل إلي 11 ألفا و346 حاجزا، وقام 62 ألفا و305 مواطنين بشراء كراسات الشروط.

فيما واصلت الهيئة الرد على استفسارات الراغبين في حجز وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، والتي أرسلوها إلى الوزارة، سواء بالبريد العادي أو الإلكتروني، أو الاتصالات التليفونية، حيث جاءت بعض الأسئلة على نحو، هل يوجد مصاعد وجراجات في العمارات؟ واستفسارات عن الأمن الخاص، وهل سيتم مراعاة العزل الحراري للأسطح والواجهات أم لا؟

وقال المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتخطيط والمشروعات، إن الحجز وشراء كراسات شروط المشروع مستمر حتى 25 ديسمبر الجاري. وردا علي استفسارات الراغبين في الحجز.

وأضاف: "يوجد مصعد واحد، لكل عمارة، وجراجات مجمعة بجوار كل مجموعة عمارات، بما يحقق عدد السيارات المحددة لكل أسرة طبقا للكود.

وتابع: "بالنسبة للأمن فسيكون مسئولية اتحاد الشاغرين، ويوجد بوابات خاصة للكومباوند للدخول والخروج وبوابات خاصة لكل عمارة، مع بحث إمكانية إضافة كاميرات مراقبة للعمارات والكومباوند"، مشيرا إلى أنه بالنسبة لمن يريد استلام الشقة دون تشطيب داخلي، ليتم خصم قيمة التشطيب من ثمنها، فإن هذا الأمر غير مطروح نهائيا.

وأوضح عبد المنعم أنه سيتم مراعاة العزل الحراري للأسطح والواجهات، في التصميمات، مؤكدا أن جميع الشقق تطل على مساحات خضراء سواء الوحدات الأمامية أو الخلفية، لافتا إلى أن الأسواق والخدمات، في منتصف التجمع السكني، وليست على أحد أطرافه، حتى تكون في متناول جميع القاطنين، فلا يعانون من ندرة الخدمات المتاحة، بجانب وجود خدمات على أطراف الكومباوند.

وطالب المهندس أمين عبد المنعم، بالرجوع إلى إدارة المشروعات الهندسية للتعرف على جميع المواصفات المحددة، وهي مواصفات سوبر لوكس، طبقا للمتعارف عليه في السوق، والتي ستقوم بتوضيح مواصفات التشطيب كاملة سواء داخل الوحدات، أو للمداخل والسلالم والتشطيب الخارجي للعمارات.