رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6717 تعاقد بالمرحلة الأولي لمشروع دار مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن عدد المتقدمين لحجز الوحدات بلغ 6717 فرد قاموا بسداد مقدم الحجز الذى يبلغ 10% من قيمة الوحدة ويستكمل لـ 20 % عند الفوز بالقرعة العلنية للتخصيص.

وأضاف عباس، أنه تم بيع 59 ألف كراسة شروط خلال 13 يوم عمل ببنك التعمير والإسكان للمنافسة على 30 ألف وحدة فى 8 مدن جديدة وتم مد فترة شراء الكراسة حتى 25 ديسمبر الجارى.
وأكدت هيئة المجتمعات العمرانية في بيان لها اليوم الخميس، أن عدد حاجزي المرحلة الأولي من مشروع "دار مصر" لمحدودي الدخل قد ارتفع إلي 6717 فرد، كما وبلغ عدد كراسات الشروط التى تم بيعها منذ 16 نوفمبر الماضى 59 ألف كراسة لـ 30 ألف وحدة بالمرحلة الأولى.

وقال البيان أن الهيئة انتهت من تصميمات المرحلة الثانية من مشروع “دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل وسلمتها للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وأعدت لجان هيئة المجتمعات العمرانية المساحات المطروحة فى المرحلة الثانية وتصميمات مناطق الخدمات ومسارات الطرق وتم تسليمها للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة. وتستهدف وزارة الإسكان تحصيل 1.2 مليار جنيه من مقدمات الحجز فى وحدات المرحلة الأولى للبدء فى التنفيذ قبل نهاية 2014 عن طريق الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على أن يتم تمويل باقى مراحل التنفيذ من خلال الأقساط أو قيمة الوحدات التى ستسددها البنوك للعملاء الحاجزين بنظام التمويل العقارى.