"صحة دمياط" تطلق حملة كبرى للتبرع بالدم تزامنا مع اليوم العالمي
شهدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط استعدادات مكثفة لتنظيم الحملة القومية الموسعة للتبرع بالدم تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم وذلك تحت رعاية الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط والدكتور محمد عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بدمياط حيث وجهت المديرية الدعوة إلى جميع أبناء المحافظة للمشاركة في هذا العمل الإنساني الذي يسهم في دعم أرصدة أكياس الدم وإنقاذ حياة المرضى والمصابين ويعزز ثقافة التطوع والمشاركة المجتمعية بين المواطنين
وتنطلق فعاليات الحملة يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2026 بميدان الساعة بمدينة دمياط بداية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء كما تشارك فرق التبرع المتنقلة في استقبال المتبرعين ببنك الدم الإقليمي بمنطقة باب الحرس ومستشفى دمياط العام ومستشفى كفر سعد المركزي ومستشفى فارسكور المركزي ومستشفى الزرقا المركزي ومستشفى السرو المركزي بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة
وأكدت مديرية الشئون الصحية أن التبرع بالدم يعد من أهم صور التكافل الإنساني لما يمثله من دعم مباشر للمرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم في حالات الحوادث والعمليات الجراحية والأمراض المختلفة كما أوضحت أن جميع إجراءات التبرع تتم وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الصحية مع إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمتبرعين قبل عملية التبرع لضمان سلامتهم وسلامة وحدات الدم التي يتم تجميعها
ودعت المديرية جميع المواطنين القادرين على التبرع إلى المشاركة الإيجابية في الحملة والمساهمة في توفير احتياطي آمن من أكياس الدم داخل المستشفيات مؤكدة أن دقائق قليلة من وقت المتبرع قد تكون سببا في إنقاذ حياة إنسان يحتاج إلى نقل الدم بصورة عاجلة كما شددت على أهمية استمرار نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم باعتبارها مسؤولية مجتمعية تعكس قيم التعاون والتراحم بين أبناء المجتمع وتسهم في دعم المنظومة الصحية بمحافظة دمياط وتلبية احتياجات المستشفيات والمرضى على مدار العام.