رئيس التحرير
خالد مهران

محافظ دمياط يشيد بإبداعات طلاب هندسة المنصورة الجديدة ويدعم الأفكار المبتكرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شارك الأستاذ الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الذهبية بكلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة خلال زيارة أجراها إلى الجامعة حيث كان في استقباله الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وعقد لقاء موسع بحضور الدكتورة أميرة ياسين نائب محافظ الإسكندرية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وذلك في أجواء احتفالية عكست حجم الإنجازات التي حققتها الجامعة منذ انطلاقها ودورها في إعداد كوادر قادرة على مواكبة متطلبات التنمية الحديثة

إشادة بمستوى الجامعة والطلاب

وأعرب محافظ دمياط خلال كلمته عن سعادته بالمشاركة في هذا المحفل العلمي المتميز مؤكدا أن جامعة المنصورة الجديدة أصبحت نموذجا رائدا للتعليم الحديث ومنارة للعلم والابتكار وإعداد الكفاءات القادرة على بناء مستقبل الوطن مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور معوض الخولي في إعداد أجيال تمتلك العلم والمعرفة وروح الإبداع بما يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة

وأكد المحافظ أن مشروعات تخرج الدفعة الذهبية عكست حجم الجهد الذي بذله الطلاب طوال سنوات الدراسة وأظهرت ما يمتلكه شباب مصر من قدرات وإمكانات تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة مشيرا إلى أن مجال الهندسة يعد من أهم المجالات التي تسهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات المختلفة ودعم مسيرة التطوير في مختلف القطاعات

دعم الأفكار المبتكرة والشباب

وشدد الدكتور حسام الدين فوزي على حرص محافظة دمياط على دعم الأفكار المبتكرة والاستفادة من الطاقات الشبابية وتعزيز التعاون مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي انطلاقا من الإيمان بأن الاستثمار الحقيقي يكمن في بناء الإنسان وتنمية العقول الواعدة التي تمثل الثروة الحقيقية للوطن والقادرة على صناعة مستقبل أكثر تقدما وازدهارا

تكريم وتقدير للخريجين

وفي ختام كلمته وجه محافظ دمياط الشكر لإدارة جامعة المنصورة الجديدة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور على جهودهم المخلصة متمنيا لطلاب كلية الهندسة دوام النجاح والتوفيق وأن تكون مشروعات تخرجهم بداية لمسيرة مهنية وعلمية حافلة بالإنجاز والعطاء لخدمة الوطن

ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من كلية الهندسة ورحب بمحافظ دمياط ونائب محافظ الإسكندرية موجها التهنئة للخريجين وأولياء أمورهم وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس كما أهدى درع الجامعة إلى محافظ دمياط ونائب محافظ الإسكندرية تقديرا لدورهما في دعم مسيرة التعليم والتنمية.