رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تعلن استنفارا أمنيا لتأمين امتحانات الثانوية العامة

استعدادات وزارة الداخلية
استعدادات وزارة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة الداخلية إنهاء استعداداتها لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة، وذلك في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى بذل كافة الجهود لتأمين هذه الامتحانات للعام الدراسي 2023/2024 والاهتمام بتوفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات.

خطة وزارة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

استعدادات وزارة الداخلية الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها أنهت استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة التأمين وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الانتشار الأمني بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.

استعدادات وزارة الداخلية الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

وأضافت وزارة الداخلية أن خطة التأمين تمتد إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى قيام القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميداني على القوات المشاركة للاطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم.

استعدادات وزارة الداخلية الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

وتؤكد وزارة الداخلية على استنفار كافة الطاقات والتزام رجال الشرطة بأداء كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.