رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب السنغال ضيفًا على نظيره الموريتاني في تصفيات المونديال 2026

منتخب السنغال
منتخب السنغال

يحل منتخب السنغال ضيفًا ثقيلًا على نظيره الموريتاني في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقام المباراة على ملعب الشيخ ولد بيديا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بينما يتصدر منتخب السودان المجموعة برصيد 7 نقاط، ويتذيل منتخب موريتانيا الترتيب بنقطة واحدة في المركز السادس والأخير.

يسعى منتخب السنغال لتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث لاستعادة صدارة المجموعة الثانية من السودان ولو مؤقتًا. بينما يتعين على منتخب موريتانيا الفوز في جميع مبارياته المتبقية في التصفيات للحفاظ على فرصته في المنافسة على الصدارة.

أعلن منتخب السنغال رسميًا إصابة نجمه نيكولاس جاكسون، مهاجم الفريق ونادي تشيلسي الإنجليزي، وغيابه عن مواجهة موريتانيا في تصفيات كأس العالم 2026. وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها جاكسون عن معاناته من إصابة خطيرة في الكاحل الأيمن.

وصل أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، لمباراته رقم 100 في قيادة "أسود التيرانجا" خلال مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية مساء الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. تحت قيادة سيسيه، الذي تولى المنصب في مارس 2015، حقق المنتخب السنغالي الفوز في 64 مباراة، تعادل في 23، وخسر 13.

منتخب السنغال

قاد أليو سيسيه منتخب السنغال للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2021 على حساب منتخب مصر. وكان المنتخب السنغالي قد تعادل في مباراته الأخيرة مع منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله على ملعب "عبدولاي واد" ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وقرر الاتحاد السنغالي لكرة القدم تمديد عقد مديره الفني أليو سيسيه، حتى عام 2026، وذلك على الرغم من التقارير الصحفية التى قالت إنه قرر عدم استكمال مسيرته مع منتخب أسود التيرانجا. 

وكان المنتخب السنغالي قد ودع النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، بعد خسارته أمام منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح 5 - 4، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1. 

وكشفت صحيفة "سبورت" الفرنسية، أن أليو سيسيه سيكون على مقاعد البدلاء في السنغال للمنافسة فى كأس الأمم الأفريقية 2025 المقبلة، كما أيضًا في مراحل التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.  وكانت تقارير صحفية سنغالية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن سيسيه أبلغ الاتحاد السنغالي، برغبته في ترك منصبه بسبب أسباب شخصية. 

وكان سيسيه قد قاد المنتخب السنغالي لحصد لقب كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، على حساب منتخبنا الوطني المصري، في نهائي نسخة عام 2021، بركلات الترجيح.