رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اسود الكاميرون تقطع الرأس الأخضر..جامبيا تكتسح سيشل

النبأ

حقق منتخب الكاميرون فوزا كبيرا على الرأس الأخضر بأربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، في الظهور الأول للبلجيكي مارك بريس المدير الفني الجديد لمنتخب الكاميرون.

 

اسود الكاميرون تقطع الرأس الأخضر 

 

 

أحرز اهداف الكاميرون كل من: مايكل نجاديو نجادجوي في الدقيقة 13، وفينسنت أبو بكر "هدفين" فى الدقيقتين 25 و43، وتولو نوهو فى الدقيقة 56، بينما أحرز الرأس الأخضر هدفه الوحيد عن طريق جاميرو مونتيرو في الدقيقة 37 من عمر المباراة.بهذه النتيجة يحتل المنتخب الكاميروني المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط فيما يحتل الرأس الأخضر المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويحتل المنتخب الليبي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب أنجولا، المركز الثاني برصيد 5 نقاط ثم موريشيوس صاحبة المركز الخامس قبل الأخير ويتذيل منتخب إسواتيني، جدول الترتيب، بلا رصيد من النقاط.


مباراة الرأس الأخضر، كانت الأصعب في مشوار الكاميرون نظرا للظروف المحيطة بمنتخب الأسود الكاميرونية من تغيير المدير الفني وبعض الازمات بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة الكاميرونية.

ويعاني منتخب الكاميرون من حالة عدم استقرار اداري نتيجة تعيين مدير فني بلجيكي بريس واقالته وإعادة تعيينه مرة أخرى في اقل من 48 ساعة، حيث عقد صامويل ايتو رئيس اتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعيين البلجيكي مارك بريس مديرا فنيا لمنتخب الكاميرون، بعد اقل من 24 ساعة من اصدار اتحاد الكرة الكاميروني بيانا باستبعاد بريس من منصبه بسبب خلافات بين ايتو ووزارة الرياضة الكاميرونية.

 

جامبيا تكتسح سيشل بخماسية 

 

 

تمكن منتخب جامبيا من التفوق بخمسة أهداف لهدف على سيشيل، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم السبت على الملعب البلدي في مدينة بركان المغربية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026.
واحتاج منتخب جامبيا إلى 10 دقائق فقط من أجل تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد باداموسي، قبل تعادل سيشيل في الدقيقة 14 بفضل هدف ريان هينرييتا.
وفي الشوط الثاني، زار المنتخب الجامبي شباك سيشيل في الدقائق 52 و55 و66 و78، بواقع هدف لكل من موسى بارو، محمد باداموسي، يانكوبا مينتاه وآدم سيديبيه على الترتيب.وحقق منتخب جامبيا أول فوز في تصفيات كأس العالم 2026 بعد خسارتين في الجولتين الأولى والثانية، فيما ظل منتخب سيشيل دون رصيد من النقاط.وبات منتخب جامبيا في المركز الخامس ضمن المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026 بـ3 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر منتخب كوت ديفوار الذي لم يخسر أو يتعادل أي مباراة حتى الآن.