رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة خطيرة تسرق المواطنين تحت تهديد السلاح في الظاهر

عصابة سرقة المواطنين
عصابة سرقة المواطنين بعد الضبط في الظاهر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين تحت تهديد السلاح بأسلوب انتحال الصفة في منطقة الظاهر.

جهود أمن القاهرة لمكافحة جرائم السرقات

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة، من (تاجر "خردة") يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص مجهولين بسرقة متعلقاته الشخصية عبارة عن (هاتف محمول، مبلغ مالى) حال تواجده بأحد الشوارع بدائرة القسم.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من خلال الفحص والتحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة، إلى تحديد مرتكب الجريمة، وتبين أن وراء ارتكابها (تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص – لهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، بحوزتهم (فرد خرطوش وعدد من الطلقات – طبنجة صوت – هاتفين محمول "أحدهما خاص بالمجنى عليه والأخر مجهول المصدر).

وبمواجهتهم اعترف عناصر التشكيل العصابي أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة، وأقروا بقيامهم بارتكاب واقعة سرقة بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القنونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.