رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط كيان تعليمى وهمي للنصب على الشباب بشهادات دراسية مضروبة في الإسكندرية

ضبط كيان تعليمي وهمي
ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على الشباب بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين في الإسكندرية.

ضبط كيان تعليمى دون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين في الإسكندرية

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وأمكن ضبطه، بحوزته (شهادات وكارنيهات دراسية منسوبة للكيان – دفاتر إيصالات تحصيل نقدية – كتب دراسية مجهولة المصدر - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.