رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثراء طارق عبدالروؤف تُتوج بالحزام البُني في الكاراتيه بـ أكاديمية «جولدن فايتر»

البطلة ثراء طارق
البطلة ثراء طارق عبد الرؤوف

قال عبد الوارث السيد أحمد "بيبو" المدير العام لأكاديمية "جولدن فايتر" أن لعبة الكاراتية تتعدد وتختلف أنواع الفنون القتالية بها، ولكل منها نظامها وترتيبها الخاص حيث يبدأ الترتيب من مبتدئين وصولًا إلى ذوي الخبرة، ويتوفر في بعض هذه الرياضات الأحزمة الملوّنة، وتختلف ألوان الأحزمة من مدرسة كاراتيه إلى أخرى، وينطبق الأمر نفسه على أنواع مختلفة من فنون القتال وحتى بعض المدربين يختلفون على الطريقة التي يستخدمون بها أحزمتهم  في حين أن البعض الآخر ليس لديها سوى الأحزمة البيضاء والسوداء، ومع ذلك عادة ما تحمل مدارس الكاراتيه العديد من الألوان للدلالة على تقدم طلابها من مستوى إلى آخر.
من جانبه كشف الكابتن حسام الدين عبد المنصف المدير الفنى بالأكادييمة
عن مهارة وقدرات اللاعبه ثراء طارق وسرعة استجابتها لتعلم فنون لعبة  بالكاراتيه منذ أن تولي المسئولية التدريبية لها صعودا تدريجيا بالأحظمة إلى أن وصلت للحصول علي الحزام البني ومستمر في تدريبها لتأهيلها لخوض البطولات القادمة.
وتابع حسام الدين " نحنا بندخل حدود الحزام الأسود * يعني بينا وبينه فترة ليست بكبيرة * فلاعب الكاراتيه عندما يكون لابس للحزام البني يكون يطرق على باب الحزام الأسود * فكاتات الحزام الأسود لها نكهاتها الخاصة * وشكلها المميز والرائع * فهي الكاتات التي يتلذذ فنان الكاتا بلعبها *ومن اجملها "الباساي داي" (أي فك الحصار) فهذه الكاتا تجمع حركات قد لعبت بالكاتات السابقة طبعا مع زيادة حركات جديدة..

وأضاف حسام "أما الكاتا الثانية للحزام الأسود "الكانكوداي" (أي النظر إلى الشمس) طبعا هذه هي من أطول الكاتات بالكاراتيه  فهي بإعتقادي شاملة لجميع الكاتات الهيانات اجمع  فيفها من الحركات ما يكفي لشمل أكثر من 50% من الكاراتيه فيها.. بمدتها الزمنية كبيرة. ولعبها مرهق بعض الشيء.. إلا أنها تحوي حركات رائعة"
وواصل مدير الاكاديمية "تختلف لعبة الكاراتيه عن غيرها من الألعاب القتالية خاصة أن هذه اللعبة تختص بوجود أحزمة بألوان مختلفة ضمن الملابس التى يرتديها اللاعبين، ولكل لون دلالة مختلفة ومعنى مختلف 
وتصل أحزمة الكاراتيه إلى 8 أحزمة وهى الأبيض والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق والأحمر البنى بالإضافة إلى الأسود ودلالة معنى الحزام البنى 
هو لون الأرض، وهذا يدلّ على أن النبات مكتمل النموّ، كجذور الشجرة العملاقة المثبّتة في التربة، وجاهز للحصاد، ويشير ذلك إلى أن الطالب قد اكتسب معرفة كافية بالمهارات، وهو الآن جاهز للقتال ".