رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط المتورط في عمليات النصب على المواطنين عبر تليجرام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور عبر موقع "فيسبوك" تضمن قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتبين أن طالبًا وراء ارتكابها عبر تطبيق تليجرام، تم ضبطه.

ضبط المتورط في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين عبر تطبيق تلجرام 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب وقائع نصب على عدد من المواطنين عبر تطبيق "تليجرام" والاستيلاء على أموالهم.

وتوصلت أجهزة وزارة الداخلية من خلال التحريات والفحص، إلى تحديد وضبط المشكو في حقه (طالب، مقيم بمحافظة الجيزة)، تم استهدافه بمأمورية وأمكن ضبطه بحوزته (سيارة- هاتفى محمول).

وبمواجهة المتهم وفحص الهاتفين المحمول؛ تبين قيامه بالنصب على المواطنين من خلال استقطابه الضحايا وإيهامهم بإرسال أكواد رابحة لبعض الألعاب الإلكترونية على أحد التطبيقات مقابل إرسال مبالغ مالية له وعدم وفائه بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط أجهزة وزارة الداخلية بنشاطه الإجرامي، وأقر بأن السيارة المضبوطة من متحصلات وقائع النصب على المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.