رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حلول مبتكرة لمنصة تيك توك لتسويق صناعة في السعودية

تسويق صناعة الطعام
تسويق صناعة الطعام

استضاف تطبيق تيك توك مؤخرًا أكثر من 100 من قادة صناعة خدمات الأغذية في العاصمة السعودية الرياض، في حدث  "Insights on Wheels".

وتمت دعوة صناع القرار في الصناعة لاستكشاف رحلة الرغبة الشديدة في تناول الطعام على تيك توك، مع تسليط الضوء على كيفية تحويل الاستراتيجيات الرقمية المتطورة لهذه الرغبة إلى طلبات من خلال محتوى المنصة وسياقها ومجتمعاتها.

وتعد هذه المبادرة جزءًا من التزام تيك توك بتنمية بيئة عمل ديناميكية في المنطقة من خلال تزويد العلامات التجارية بالأدوات اللازمة لإنشاء حملات مؤثرة تعزز الرؤية وتبني روابط مع جماهيرها.

وقال عارف يحيى، رئيس الشراكات التجارية لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، في تيك توك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يتطلب التحول السريع لقطاع خدمات الأغذية في المملكة العربية السعودية حلولًا ديناميكية للعلامات التجارية لخلق تجارب مقنعة تتردد صداها بعمق مع المستهلكين".

مع تفاعل 71% من المستخدمين في المملكة العربية السعودية مع محتوى الوجبات السريعة على تيك توك، اكتسب ممثلو الصناعة رؤى قيمة حول كيفية الاستفادة من مفهوم "تشريح الشهية" للمنصة.

وقال يحيى: "كشف بحثنا أن 80% من مستخدمي دول مجلس التعاون الخليجي زاروا مطعمًا بعد التفاعل مع المحتوى أو الإعلانات على تطبيق تيك توك وهذا يشير إلى أن المستهلكين ينجذبون بشكل متزايد إلى المحتوى الجذاب الذي لا يكون غامرًا وممتعًا فحسب، بل وأيضًا مؤطرًا في سياق إيجابي ومعتمد من قبل أصوات المجتمع الموثوق بها على منصتنا".

ما هي استراتيجية التيك توك الجديدة؟

وتعتمد هذه الاستراتيجية على ثلاث عناصر رئيسية: المحتوى الغامر الذي يأسر العقول على تطبيق تيك توك، والسياق المبهج الذي يعزز رغبات العملاء في تناول المزيد من الطعام، والتأييد المجتمعي المؤثر الذي يشكل ثقافة الطعام لدى الجمهور.

كان الحدث الموضوعي يحتوي على شاحنة طعام حيث يمكن للضيوف طلب "شرائح من الأفكار" و"قطع البيانات" و"مغارف الحلول" و"العصائر الإبداعية" و"اتجاهات المخبوزات الطازجة".

وقد قاموا بتقديم هذه العروض في أكياس مليئة بالمعلومات ذات الطابع الموضوعي، ثم قدموا عرضًا تقديميًا حول استخدامتيك توك لتعزيز الولاء للعلامة التجارية وضمان مشاركة المستهلكين الفعالة على نطاق واسع.

وقال يحيى: "يعد هذا الحدث التفاعلي جزءًا من جهودنا المستمرة لتمكين قادة الأعمال من خلال رؤى قابلة للتنفيذ، وتمكينهم من الاستفادة بشكل فعال من كل أداة على منصة تيك توك لتحويل هذه المشاركة إلى نتائج ملموسة".