رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 20 سنة جواز.. «سمية» تطالب بتوفير مسكن حضانة بـ7 ملايين جنيه

دعوى مسكن حضانة
دعوى مسكن حضانة

«بعد 20 سنة جواز طردني وعيالي، دمر حياتي وحياتهم، وبرغم إن عنده 5 عمارات بس طردنا في الشارع ورفض يصرف علينا»، كلمات قالتها الزوجة "سمية. غ" أمام محكمة الأسرة تبرر طلبها لإلزام زوجها بتوفير مسكن حضانة عبارة عن شقة قدرت قيمتها وفقا للعقود التى بحوزتها بـ 7 ملايين و300 ألف، وذلك بعد طردها من مسكن الزوجية بعد 20 عاما زواج وبرفقتها طفليها البالغان 9 و11 سنوات.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها تسبب بالضرر المادى والمعنوى لها، ورفض الإنفاق عليها وأطفالهما رغم يسار حالته المادية، فضلا عن استيلائه على منقولاتها ومصوغاتها، رافضا سداد النفقة منذ عام وشهرين، مما دفعني لملاحقته بدعاوى حبس، ومصروفات مدرسية، بعد رفضه الوصول لحل ودي، وقدمت ما يفيد حقيقة دخله.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها تصدت لزوجها عندما حاول إجبارها على التنازل عن حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، «أنا أثبت للمحكمة إن عنده فلوس كتير، بس هو رافض يصرف علينا، وكل ده عشان يجبرني أتنازل عن عفشي وشقتي، ورفعت عليه قضايا حبس، مش بس كده ده بيقول لأولادي لازم تتعلموا التقشف، منه لله».

ومن جانبه علق المحامي بالاستئناف العالي محمد فتحي عبد العزيز، أن نفقة الصغار واجبة النفاذ على والدهم، مشيرا إلى أن امتناعه الأب عن النفقة لمدة 3 شهور يستوجب العقاب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.