رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مؤتمر وتكريم التجار والموزعين بغرفة البحيرة.. وهذه أهم التوصيات

جانب من التكريم ومؤتمر
جانب من التكريم ومؤتمر غرفة البحيرة

عقدت شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بالغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، برئاسة السيد برعي النسق العام، مؤتمرًا لمناقشة سبل تنمية وتطوير التجارة الداخلية.

وتضمن المؤتمر، حفلًا لتكريم تجار المواد الغذائية بمحافظة البحيرة، الذين شاركوا في معارض «أهلا رمضان» التي نظمتها الغرفة خلال شهر رمضان المبارك.

وحظى  التكريم والمؤتمر، بأشادة واسعة من باقي الغرف التجارية في المحافظات الأخري، وأبرزهم غرفة تجارة القاهرة، والذين وصفوا ما حدث بـ«إعادة تسطير كتاب التجارة الداخلية».

وحضر المؤتمر محمد الشريف، رئيس غرفة البحيرة التجارية، وأحمد الحسيني، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، ومحمد جاد الرب، وكيل وزارة التموين، وعلي دومه، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة، وسمير البلكيمي، وكيل مديرية تموين البحيرة.

وفي هذا السياق، قال السيد البرعي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرف البحيرة، والمنسق العام للغرفة، إن المؤتمر والتكريم كان بمشاركة 150 من كبار الموزعين وتجار ومنتجي المواد الغذائية، بالإضافة إلى رئيس جهاز حماية المستهلك بالمحافظة ومديري إدارة تموين البحيرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن التكريم جاء لمجهودات التجار والموزعين والمنتجين للسع الغذائية  المشاركين في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لخفض الأسعار بالإضافة إلى تحركاتهم لتوفير السلع داخل معارض أهلًا رمضان.

وأشار «البرعي»، إلى أنه تم الاتفاق خلال المؤتمر مع التجار والموزعين على الاستمرار في العطاء لصالح الموطن، ومحاولات تخفض هامش الربح في مقابل الحفاظ على انخفاض واستقرارا أسعار السلع الغذائية.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرف البحيرة، أن أهم توصيات المؤتمر التي خرجت عمل دراسات لتحويل الدعم إلى نقدي مع الجهات المعنية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على رأسهم الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، بجانب التواصل إلى وجود سلاسل إمداد تستفيد من بورصة السلع المصرية، وربطهم بعضهم البعض.