رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة تستدرج الأجانب بحيلة شيطانية لتنفيذ مخطط إجرامي بالإسكندرية

ضبط عصابة النصب والاحتيال
ضبط عصابة النصب والاحتيال في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على الأجانب والاستيلاء على مبلغ مالية منهم بزعم تغيير عملات محلية بآخرى أجنبية.

ضبط المتهمين بالنصب على الأجانب بزعم تغيير عملات في الإسكندرية

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية من (شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول") بقيامهما بالتواصل مع القائم على إدارة إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" للتقابل بدائرة القسم لتغيير العملات المحلية بأُخرى أجنبية ولدى حضورهما قام أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكى بخطف المبلغ المالى منهما ولاذوا بالهروب.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من خلال الفحص إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (عاطلين وسائق" لهم معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه - السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة "ملك أحدهم").

وأضاف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.