رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يتعهد بالإفراج عن تاجر مخدرات إذا فاز بالرئاسة

ترامب يتعهد بالإفراج
ترامب يتعهد بالإفراج عن تاجر مخدرات إذا فاز بالرئاسة

حث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الليبراليين للاتحاد معه من أجل التغلب على الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة، المقرر لها أواخر هذا العام.

وقال أثناء خطابه خلال المؤتمر الوطني الليبرالي: "الحقيقة هي أنه لا ينبغي لنا أن نقاتل بعضنا بعضا. إذا عاد جو بايدن إلى السلطة فلن تكون هناك حرية لأي شخص في بلدنا. اتحدوا معنا في شراكة، ونحن نطلب ذلك من الليبراليين، يجب علينا أن نعمل معا ونتحد"، مشددا أمام جمهور في فندق واشنطن هيلتون مساء السبت: "عليكم أن تتحدوا معنا".

وقال الرئيس السابق إن ظهوره في المؤتمر كان من أجل "مد يد الصداقة" للحزب، الذي قال إنه "يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا".

وأضاف ترامب: "أطلب تأييد الحزب الليبرالي، أو على الأقل الكثير من أصواتكم"، مما أثار صيحات الاستهجان لكنه حصل أيضًا على هتافات مؤيدة مثل "نريد ترامب" من أنصاره في الحشد.

وقال ترامب في انتقاد واضح لمسيرة الحزب في استطلاعات الرأي الأخيرة: "ربما لا ترغبون في الفوز.. استمروا في الحصول على نسبة 3% كل أربع سنوات".

وتعهد ترامب أيضًا بتعيين ليبرالي في حكومته إذا فاز بالمكتب البيضاوي في عام 2024، وتخفيف عقوبة روس أولبريشت، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة لدوره في تشغيل منصة لشراء وبيع المخدرات غير المشروعة. حينها ضجت القاعة بالتصفيق وارتفعت هتافات "أطلقوا سراح روس" عدة مرات طوال الخطاب.