رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستعانة بماكينات الرى للسيطرة على حريق 3 منازل في دار السلام بسوهاج

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بمساعدة الأهالي من السيطرة على حريق نشب داخل 3 منازل بإحدى القرى التابعة لمركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات، فيما حرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نشوب حريق داخل 3 منازل بدار السلام 

في البداية تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بلاغًا من الأهالي بنشوب حريق بعدد من المنازل ناحية قرية نجوع ماذن بدائرة مركز شرطة دار السلام جنوب محافظة سوهاج.

على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بسيارتي إطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع امتداده للمنازل المجاورة.

شاهد عيان يروي ملابسات الحريق 

وذكر أحد شهود العيان أن حريق نشب داخل منزل ملاصق لمنزله كائن بزمام قرية نجوع ماذن، وامتد لمنزلين آخرين من الجيران بذات الناحية.

وأضاف شاهد العيان ل "النبأ " أنهم في البداية شاهدوا دخان ينبعث من منزل ملاصق له، وعلى الفور استغاثوا بالأهالي وسرعان ما امتد لمنزل آخر ثم الذي يليه، دون معرفة أسباب اشتعال النار، هل من شدة حرارة الجو أم شئ آخر.

وقال بأنه تجمع عدد كبير من المواطنين بالقرية وبعض القرى المجاورة للمساعدة في عمليات الإطفاء قبل الإتصال بقوات الحماية المدنية.

وأشار بأنه من سوء الحظ أن الكهرباء كانت مقطوعة عن القرية، وبالتالي أيضا معها المياه، الأمر الذي أدي إلى تأخر عمليات الإطفاء.

وأوضح بأن الأهالي مع انقطاع المياه وقيل وصول سيارت الإطفاء، تم الاستعانة بماكينات الرى الخاصة الأراضي الزراعية لتوفير المياه للمساعدة في عمليات الإطفاء.

وأشار شاهد العيان  بأنه لا توجد إصابات بشرية جراء الحريق، بينما أصيبت رأس ماشية" جاموسة" بإصابات بالغة، وهي  ملك أحد المواطنين ممن اشتعلت النيران في منزله.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، واتخذت الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.

واستمع رجال المباحث بمركز شرطة دار السلام لأقوال شهود عيان ومالكي المنازل التي اشتعلت بهم النيران