رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثية نظيفة

هاتريك لوكمان يقود أتلانتا للفوز بكأس الدوري الأوروبي بعد إكتساح باير ليفركوزن

النبأ


 

 

قاد المهاجم النيجيري لوكمان فريق أتالانتا الإيطالي  للفوز بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة بثلاث أهداف مقابل لاشيى في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

 

وينتظر أتالانتا الفائز من مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا التي تجمعهما يوم 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلى في العاصمة الإنجليزية لندن.

أتالانتا ضد ليفركوزن وهاتريك لوكمان

 

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان "هاتريك" في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.

ونجح أتالانتا في الفوز بأول ألقابه بعد مرور 61 عامًا عندما توج بلقب كأس إيطاليا عام 1963 ومصالحة جماهيره التي أبدت غضبها بعد خسارة الكأس المحلية لصالح فريق يوفنتوس.
ونجح أتالانتا في إنهاء مسيرة اللاهزيمة لصالح فريق باير ليفركوزن التي استمرت 51 مباراة بين فوز وتعادل في انجاز تاريخي غير مسبوق
ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح أديمولا لوكمان هو ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائي مسابقة أوروبية كبرى لفريق إيطالي، بعد بيرينو براتي في ميلان ضد أياكس في كأس أوروبا 1969.
أتالانتا ضد ليفركوزن

كما أصبح لوكمان أول لاعب إفريقي في التاريخ يسجل هاتريك في نهائي قاري بالبطولات الأوروبية ليقود ناديه للمجد بالفوز بلقب الدوري الأوروبي.

 

.

موعد كأس السوبر الأوروبي

 

   ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر الأوروبى 2024 يوم الأربعاء 14 أغسطس على ملعب نارودواي في مدينة وارسو البولندية.
أتالانتا ضد ليفركوزنتوج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.
جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان "هاتريك" في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.
نهائي دوري أبطال أوروبايترقب عشاق كرة القدم حول العالم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، والتى يستضيفها ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الملعب الشهير لمعرفة بطل أوروبا للموسم الحالي.
ويواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها فى العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.
ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.
ريال مدريد وبوروسيا دورتموند تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.
وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملًا للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبيًا فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.