رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير معهد إعداد القادة: نسعى للتعاون مع الجامعات العربية لتنمية قدرات الطلاب

مدير معهد إعداد القادة:
مدير معهد إعداد القادة: نسعى للتعاون مع الجامعات العربية لتن

استقبل الدكتور محمد حسن الوشاح رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا بالأردن، الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي المصري للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والوفد المرافق له بحضور ممثلي اتحاد الجامعات العربية، لبحث سبل التعاون المشترك بين المعهد والجامعة تحت مظلة الاتحاد.

مدير معهد إعداد القادة: نسعى للتعاون مع الجامعات العربية لتنمية قدرات الطلاب

وبحسب «همام»، إن ذلك اللقاء يأتي في إطار الزيارة الرسمية لوفد معهد إعداد القادة بعد اختيار المعهد عضوًا في المجلس العربي للأنشطة الطلابية، حيث نسعى لتعزيز التعاون مع الجامعات العربية في مجال تنمية قدرات الطلاب وصقل مهاراتهم القيادية، وتوفير فرص تدريبية متميزة لطلابنا العرب، مُشيرًا إلى أن الطرفين بحثا إمكانية الجامعة لاستضافة أحد البرامج التدريبية والتي تستهدف طلاب الجامعات العربية.

وتحدث الدكتور محمد الوشاح عن الإمكانات المادية والبشرية المتاحة بالجامعة، مؤكدًا حرص الجامعة على استغلالها لإنجاح هذا التعاون. وقام بعمل جولة تفقدية رافقه فيها الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي المصري للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والوفد المرافق له، ووفد الاتحاد، حيث اطلعوا على المدن الجامعية والمسارح والأماكن المخصصة لفعاليات الأنشطة الطلابية.

وعلى هامش الزيارة، حضر الوفد فعاليات اليوم العلمي لتكنولوجيا المعلومات الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين.

وضم وفد معهد إعداد القادة من الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، وحمدي طه أمين عام المعهد، ومصطفى كامل الأمين المساعد للمعهد، وحضر من جانب اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار مدير الإدارة العامة لاتحاد الجامعات العربية، ودينا أبو رزق منسق شئون اتحاد الجامعات العربية، ومحمد زياد مدير مكتب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ومالك الخوالدة.

كما حضر من جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد أمين المعايعة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، والدكتور محمود الكركي مدير دائرة العلاقات العامة بالجامعة.