رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهائي مصري بين نور الشربيني ونوران جوهر في بطولة العالم للاسكواش

نور الشربيني
نور الشربيني

تلتقي البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا في الاسكواش، مع مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الثانية، في مواجهة قمة ضمنبطولة العالم للاسكواش

تُقام المباراة النهائية، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في متحف الحضارة بمصر، وتستمر البطولة من 9 إلى 18 مايو، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 565 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وتحمل نور الشربيني، لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالميًا، لقب النسخة الماضية من بطولة العالم للسيدات، في حين يحمل البطل المصري علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميًا، لقب النسخة الأخيرة للرجال.

وسيطر المصريون على 21 لقبًا في بطولة العالم، حيث تمتلك نور الشربيني 7 ألقاب منها. 

وكشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA) عن رقم قياسي جديد حققته نور الشربيني بتأهلها لنهائي بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخها، حيث توجت خلال هذه الفترة بـ7 ألقاب.

معلومات عن نور الشربيني

ولدت نور الشربيني في 1 نوفمبر 1995، وهي محترفة اسكواش وتخرجت من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

تُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على نوران جوهر في النهائي. 

كما أنها أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تأهلت لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، إلا أن حلم التتويج تحقق بعد أربع سنوات.

حققت نور الشربيني لقب بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها في البطولة التي أُقيمت في ماليزيا، حيث تغلبت على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا، في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.