رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين فى الخارج يبحث مع أولياء الأمور أزمة قبول أبنائهم بالجامعات المصرية

النبأ

التقى ممثلين عن أولياء أمور الطلبة المصريين في مرحلة الثانوية العامة في الكويت لبحث إمكانية إلحاق أبنائهم في الجامعات المصرية عقب حصولهم على الثانوية العامه الكويتية بالأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج المستشار علاء سليم لبحث تصعيد مطلبهم لمؤسسات الدولة ورفع الظلم عنهم فيما يتعلق بنسب التنسيق المتبعة في مصر.

ومن المعروف أن تنسيق الثانوية العامة في مصر لا يشمل الجميع ممن حصلوا على الثانوية العامه من أبناء الوطن في خارج مصر وأن هناك نسبة تعادل ٥% فقط لقبول الحاصلين منهم على الثانوية العامة من الخارج.

وقالت شيرين وهيب والدة إحدى الطالبات أنهم قطعا متضررين من هذا الإجراء ونحتاج للمساواة مع أولادنا الحاصلين عليها من الداخل خصوصا وأن فرص إلحاق أبنائنا في الجامعات الخاصة ضعيفة بسبب إرتفاع الرسوم خصوصا لو الأسرة لديها أكثر من طالب يدرس في نفس الوقت.

وقال أمير الأمير من أولياء الأمور أن  هناك توسع قد حدث في التعليم الجامعي وأن الجامعات في مصر في ازدياد، وقد أضيف إليها الجامعات الأهلية وأن الدولة ملزمة بتعليم أبنائها في الخارج كما هي ملتزمة بتعليم أبناءها في الداخل ايضًا ولكن هذا لم يحدث.

وأضاف نبيل عوني من أولياء الأمور أن ما كان يحدث في السابق هو إلحاق أبناؤنا في أوكرانيا والآن ظروف الحرب حالت دون ذلك وباقي دول أوربا باهظة التكاليف نسبيا فعلى الدولة أن تتدخل فورا.

وأشار سيف شكري من أولياء الأمور أن الوضع خطير ومستقبل الأبناء في خطر ونقيم في دول لا تقبل أبنائنا في جامعاتها واصبحنا في مأذق حقيقي.

هذا وقد أفاد المستشار علاء سليم الامين العام للاتحاد العام للمصريين أن الموضوع قديم جدًا ويتم إثارته في كل عام وأن مطالب المصريين لحل المشكلة  مشروعة خصوصا وأن هناك عروض جديدة طرحها أولياء الأمور منها توفير مقاعد لأبنائهم في الجامعات مقابل ودائع دولارية أسوة بمبادرات السيارات والتجنيد وبذلك تتحقق فوائد مشتركة للطلبه وضمان تعليمهم في مصر وللدولة بتحقيق عوائد دولارية.

هذا وقد تعهد أولياء الأمور بتصعيد المشكلة من خلال القنوات الشرعية حتى يتحقق الهدف المرجو من ذلك واستكمال مرحلة التعليم الجامعي لأبنائهم في مصر.