رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تن هاج يخطط لضرب إستقرار برشلونة بمحاولة ضم نجم وسط الفريق

إريك تن هاج مدرب
إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد

ذكرت تقارير صجفية إنجليزية وإسبانية، اليوم السبت، أن المدير الفنى الهولندى إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد يخطط لإفساد مساعى برشلونة بتحقيق الإستقرار لقائمة المدرب تشافى هيرنانديز.

وتسعى الإدارة الرياضية فى برشلونة لتجاوز أخطاء المواسم السابقة بالحفاظ على القوام الرئيسى للفريق بل وتدعيم العجز فى بعض المراكز من أجل الحفاظ على هدوء العلاقة بينهم وبين المدرب تشافى هيرنانديز.

وكان برشلونة قد أعلن عن بقاء تشافى لموسم جديد كمدرب للبلوجرانا بعدما كان قد إتخذ قرارًا بالرحيل عن النادى وترك المجال لتعيين مدرب جديد.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه رغم أن مستقبل تن هاج مع المان يونايتد غير مضمون، إلا أنه يقاتل لضم مواطنه فرينكى دى يونج من برشلونة، ويصطحبه معه إلى وجهته المقبلة.

وأفادت الصحيفة الإسبانية،  بأن تن هاج يملك علاقة قوية مع دى يونج، حيث عملا سويًا فى أياكس أمستردام، وبالفعل حاول ضمه الصيف الماضى لمانشستر يونايتد لكن باءت المحاولات بالفشل.

وكان دى يونج قد تلقى عرضًا مؤخرًا من إدارة برشلونة، لتجديد عقده مع تعديل راتبه، لكن النجم الهولندى لم يقدم أى رد حتى الآن.

وتخشى إدارة البارسا، من مماطلة دى يونج في التجديد، حيث ينتهى عقده الحالي في 2026، وستنخفض قيمة رحيله قبل عام واحد من نهاية عقده، أو استمراره لنهاية عقده ورحيله مجانا.

وأشارت الصحيفة  الإسبانية، إلى أنه على الرغم من أن لاعب الوسط الهولندى لاعبا أساسيًا بالنسبة لتشافى هيرنانديز، لكن المردود الذى قدمه هذا الموسم أقل من التوقعات، وحال تلقيه لعرض جيد سيتم التفكير فى رحيله.

وإذا نجح النادى الكتالونى في ضم كيميتش أو زوبيميندى، سيكون تواجد دى يونج أقل أهمية، وبالتالى رحيله هو القرار الأفضل.