رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعديل جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة الامتحانات.. اعرف المواعيد الجديدة

موعد قطع الكهرباء
موعد قطع الكهرباء خلال فترة الامتحانات

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، في بيان لها بشأن خطة تخفيف الأحمال وفقا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية من تاريخ 8 مايو الجاري وحتى 20 يوليو المقبل.

موعد تخفيف الأحمال الجديد 

وأوضحت شركة الكهرباء، أنه حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناءً على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، موزعة على مستوى مناطق الجمهورية بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين وذلك بدءًا من تاريخ 8 مايو الجاري وحتى 20 يوليو المقبل.

بيان وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة الامتحانات
 

وأتاحت الشركة الروابط التالية للتواصل بشأن التفاصيل والاستفسارات من خلال الحسابات الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر على تيليجرام، والتواصل واتساب على الرقم التالي 01507501111.

في وقت سابق، أعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، بشمال الصعيد في المنيا، والتي تضم خمسة محافظات (المنيا - بني سويف - الفيوم - أسيوط - الوادي الجديد)، وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال مرة أخرى، وذلك بالتزامن مع حلول عيد القيامة المجيد، من اليوم الأحد 28 أبريل 2024، ولمدة ثمانية أيام تنتهي الأحد المقبل، وذلك تيسيرا على المسيحيين في مصر للاحتفال بعيدهم دون انقطاع الكهرباء.

تأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات الشعب المصري، حيث شهدت احتفالات المسيحيين بأحد السعف، في 11 مطرانية، ومئات الكنائس، في المنيا، من العدوة شمالا حني دير مواس جنوبا، انتظام الكهرباء دون انقطاع في أول يوم من قرار الحكومة بوقف الأحمال.

تعليمات بوقف خطة تخفيف الأحمال
وأصدرت الشركة تعليمات للفنين بوقف خطة تخفيف الأحمال والصيانة، لمدة أسبوع تزامنا مع احتفالات عيد القيامة المجيد، ومشاركة الأخوة المسحيين احتفالاتهم.

وأوضحت الشركة، أنه بعد انتهاء عيد المسحيين وبدءًا من يوم 6 مايو 2024 تتم العودة إلى جدول انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال المتعارف عليها.