رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب انفجار أسطوانة غاز.. مصرع وإصابة 4 أشخاص في حريق منزل بالفيوم

حريق منزل بالفيوم
حريق منزل بالفيوم

لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، في حريق نشب داخل منزل ناحية عزبة منقار التابعة لمركز سنورس علي طريق بحيرة قارون، بسب انفجار اسطوانة غاز،  وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من السيطرة على الحريق، ونقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

نشوب حريق داخل منزل بعزبة أبو منقار

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس، يفيد نشوب حريق داخل منزل ناحية عزبة منقار بدائرة مركز شرطة سنورس، ووجود شخص متوفي ومصابين.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الفيوم، مدعومة بسيارتي إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحريق، وأمكن السيطرة على الحريق بواسطة رجال الحماية المدنية.

وبالفحص تبين لرجال المباحث بمركز شرطة سنورس، بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الفيوم، نشوب حريق داخل منزل مكون من طابق واحد، مبني بالطوب البلوك، بسبب إنفجار اسطوانة غاز.

أسفر الحريق عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرون بحروق مختلقة بأنحاء الجسم، وصفت بالخطيرة.

تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، ووضعت الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.

يمنع استخدام الشعلة المكشوفة "الولاعات" لاختبار أسطوانة الغاز عند تركيبها، محلول الماء والصابون هو البديل الصحيح لاختبار التسرب.

- يراعى التأكد من إغلاق صمام الأسطوانة جيدا قبل تنفيذ عملية الاستبدال

- يراعى تنفيذ الصيانة الدائمة لتوصيلات الأسطوانة على أن يتم تغيير خرطوم التوصيل كل سنتين، خاصة فى المناطق الحارة والتى تصل فيها نسبة الرطوبة إلى درجات عالية

- الامتناع عن ترك عمليات الطهى دون مراقبة منعا للخطر الذي قد ينشأ نتيجة غليان المادة وانسكابها وبالتالي انطفاء الشعلة مع استمرار تسرب الغاز

-يجب وضع الأسطوانة فى مكان جيد للتهوية وفى وضع قائم وعدم ميلها على أى الجوانب الخاصة بالأسطوانة بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال ومواقد التسخين وعلى قاعدة مناسبة ومرتفعة عن الأرض لوقايتها من الرطوبة

- يراعى أن يتم استبدال الأسطوانة الفارغة بمعرفة فنى متخصص مع اختبارها بعد التركيب بقطعة مبللة بالماء والصابون وليس بإشعال عود ثقاب.

- لا يجوز استخدام الأسطوانة دون أى منظم كما لا يجب الاحتفاظ بأى أسطوانة احتياطية وإن وجدت تكون فى وضع قائم وبمكان تهوية

- يحب تغيير خرطوم الأسطوانة بصفة دورية أو فى حالة ظهور تشققات أو ثقوب أو تشبع بالزيوت

- يجب إبقاء الأسطوانة خارج المطبخ فى أماكن بعيدة عن الخطر، على أن توضع فى موقع محمى من أشعة الشمس