رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد عارف يقدم أوراق اعتمادا سفيرا غير مقيم لمصر في جامبيا (صور)

السفير خالد عارف
السفير خالد عارف أثناء تقديم أوراق اعتماده

قدم السفير خالد عارف أوراق اعتماده سفيرًا غير مقيم لجمهورية مصر العربية لدى جامبيا، إلى الرئيس الجامبي Adama Barrow فى العاصمة بانجول.

وأعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد استقبال الرئيس Barrow للسفير المصري بحضور وزير الخارجية Mamadou Tangara، حيث نقل السفير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس جمهورية جامبيا، كما تم استعراض سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

هذا، وأشاد الرئيس Barrow بعلاقات بلاده مع مصر، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، حرص السفير على التأكيد على الرغبة فى تعزيز التعاون في مختلف المجالات واستعداد السفارة للعمل من أجل تطوير مسار العلاقات الثنائية، كما تم تناول أبرز مجالات التعاون مشيرًا بصفة خاصة إلى برامج الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتطوير وبناء القدرات الجامبية، والتعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة والطاقة والمزارع السمكية.

وأعرب السفير المصري عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري، والذى يمكن مضاعفته من خلال تشجيع القطاع الخاص من الجانبين على خلق شراكات، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجالات البناء والتشييد وصناعات المنسوجات والصناعات الغذائية والدواء والأدوات الكهربائية، وكذا تكنولوجيا الاتصالات ومشروعات البنية التحتية التى تتمتع الشركات المصرية فيها بسمعة طيبة على مستوى القارة الأفريقية.

وفي نهاية اللقاء تمنى السفير كل النجاح والتوفيق لدولة جامبيا في تنظيم القمة الـ ١٥ لمنظمة التعاون الاسلامي التى تستضيفها بانجول يومي 4-5 مايو 2024.