رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. تفاصيل إصابه 3 أشخاص في تصادم "توكتوك" و"ملاكي" ببلقاس

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

استقبلت مستشفي بلقاس المركزي 3 أشخاص أصيبوا في حا\ث تصادم "توكتوك" وسيارة ملاكي وذلك على طريق الترزي ببلقاس.

وقد شهد طريق الترزي ببلقاس بمحافظة الدقهلية حادث تصادم توكتوك مع سيارة ملاكي، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مركز شرطه بلقاس يفيد وقوع حادث على طريق الترزي ببلقاس بمحافظه الدقهلية.

انتقل ضباط مباحث مركز شرطه بلقاس إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين إصابة آية إسماعيل إبراهيم إسماعيل، ٢١ سنة بكسر بالذراع الأيمن، وأمل محمد عادل،٣ سنوات، بجرح قطعي بالوجه واشتباه ما بعد الارتجاج، ومحمد عادل عبد الفضيل، ٢٥ سنة، بجرح قطعي بالوجهن وكسر بالذراع الأيمن، ونقل المصابين لمستشفى بلقاس.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عصام حجاج مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة برئاسة لجنة للمرور والمعاينة على الطبيعة لمتابعة سير العمل بمجزر مركز ومدينة نبروة.

وأوضح مختار أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للمرور على المجازر لمتابعة أعمال النظافة ورفع الكفاءة والوقوف على مدى جاهزية كل مجازر المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 

وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية، إن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا فى سبيل توفير الراحه والعمل الجاد من خلال كافة القطاعات، عملا على راحة المواطنين بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، مؤكدا ضرورة تكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع وتداول اللحوم والمنتجات ذات الأصل الحيواني كالأجبان والألبان والزبادي وغيرها وذلك بالتنسيق مع قطاعي التموين ومباحث التموين، ومتابعة الأسواق والتحصين المستمر للثروة الداجنة والتطهير الدوري للأسواق حرصا توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.