رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء إنتاج الخبز السياحي والفينو بالأسعار الجديدة

انخفاض أسعار الخبز
انخفاض أسعار الخبز

أعلنت وزارة التموين، أن المخابز السياحية والإفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقا للتوجيه الوزاري والذي أصدره الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية برقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

وذكرت الوزارة، اليوم الإثنين، أن التوجيه نص على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرشا، ووزن 40 جراما 75 قرشا، ووزن 25 جراما 50 قرشا، كما شمل أسعار الفينو بـ150 قرش لوزن 50 جرام، و100 قرش لوزن 35 جرام.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة على المخابز السياحي والإفرنجية بمحافظة الجيزة، إنه لوحظ إلتزامهم بالقرارات والتوجيهات التي تم الإعلان عنها بتحديد إنتاج الخبز السياحي والفينو.

وأكد أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة.

وأضاف أن التوجيه يأتي تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة مع قيام تلك المخابز بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.