رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح معرض مسابقة "لمحات من الجيزة " بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية(بالصور)

النبأ

في سابقة من نوعها افتتح اليوم أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وبحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وبدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء، ولفيف من الحضور، معرض مسابقة لمحات من الجيزة، والذي أقيم بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأكد سلومة أن المديرية دائما ما تسعى قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى البحث عن المواهب واكتشاف الموهوبين والمبدعين  فى شتى المجالات لخلق جيل مبدع مبتكر يخدم وطنه.

أقيم المعرض تحت إشراف عام سحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية.

وتم تنظيم المعرض فى إطار حرص  المديرية على صقل تلك المواهب وتشجيعها ودعمها بشكل مستمر وقد ظهر هذا جليا من خلال الفعاليات التى أقيمت خلال الفترة الماضية ونذكر منها Voice Of Giza Stars صوت نجوم الجيزة، وكبيتانو جيزة.

وفى سياق متصل أقيمت مسابقة  المعلمين لدعمهم والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتطبيق الرضا الوظيفى والتنسيق لإقامة ورش عمل لتدريب المعلمين لتنشيط العملية التعليمية وتعميمها على مستوى الجيزة ليكون المعلم قدوة حسنة ومصدر إلهام وتحفيز لأبنائه الطلاب.

كما تم تنظيم لمحات من الجيزة والتى تعتبر سابقة من نوعها في تعليم الجيزة والتى أفرزت مواهب متميزة ومبدعة من موهوبى الجيزة من خلال عرض لوحات فنية بارعة بأيدى أبناء تعليم الجيزة وذلك من خلال دعم المديرية وتوجيه عام التربية الفنية بتوفير جميع العوامل المساعدة لإظهار تلك المواهب وهذا الإبداع من لوحات وألوان متعددة وخامات وغير ذلك.

وشمل المعرض لوحات فنية من إبداع أبناء تعليم الجيزة من كافة الإدارات التعليمية وتم عرض لوحاتهم الفنية وتقييمها بعد العرض من قبل لجنة التحكيم.

هذا وقد قام بالتحكيم فى المسابقة نخبة من أساتذة كلية التربية الفنية: الدكتورة رباب عبد المحسن، والدكتور  محمود بشندى، والدكتور كرم مسعد والدكتورة سميحة محمد تهامى.

تم تنظيم المعرض تحت رعاية كلا من أشرف سلومة- وكيل الوزارة، وسمية الخطيب - وكيل المديرية بالجيزة، وسحر مصطفى - مدير الشؤون التنفيذية، والدكتورة رباب عبد المحسن - مستشارة التربية الفنية بالوزارة، وماهر رجائي- موجه عام التربية الفنية بالمديرية بالجيزة، وهيا حسن - موجه أول مركزى بالمديرية بالجيزة، وجميع موجهي الأوائل التربية الفنية بالمديرية بالجيزة

وضحر  حضر الافتتاح نخبة من الفنانين والمهتمين بالتعليم والقنوات التلفزيونية والصحافة وحشد كبير من الضيوف، وبحضور الدكتور شادى سرور مدير مركز الهناجر، والمهندسة إنچى محمد عبد الفتاح مشرف قاعة آدم حنين بمركز الهناجر، والدكتور أحمد حاتم سعيد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان.

ولاقت اللوحات الفنية لأبناء تعليم الجيزة الاستحسان من جميع السادة الحضور والصحفيين والإعلاميين والفنانين.

وقام وكيل الوزارة بالمرور على جميع الأعمال الفنية ومشاهدتها ومصافحة أبنائه المبدعين وتشجيعهم ووعدهم بجوائز قيمة وحوافز مادية للمراكز الثلاثة الأولى فى احتفالية كبرى ستقام قريبا بتعليم الجيزة، متمنيا لهم مزيدا من التألق والتميز والإبداع.