رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» يستعرض مطالب أولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تلقت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، عددا من مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والخاصة بشأن الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت مؤسس اتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، طرحت سؤالا حول ما إذا كان هناك مطالب لأولياء الأمور من عدمه، وذلك بعد استعراض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لـ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك فى إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم ١٠ يونيو المقبل، وكذلك إعلانه عن مراجعات نهائية مجانية للطلاب عقب الانتهاء من المناهج.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر، وإئتلاف أولياء الأمور، عبر «فيسبوك».

مطالب أولياء الأمور 

 وطالبت ولي أمر بنشر فيديو توضيحي لدفعة 2024 على الصفحة الرسمية للوزارة يتضمن طريقة الحل وكتابة رقم الجلوس في البابل شيت"، وكذلك البدء قبل موعد الامتحانات الأساسي بربع ساعة، للانتهاء من الإمضاءات للطلبة والإجراءات اللازمة، ومع بداية الامتحان تكون اللجنة بكامل هدوئها".

فيما طالبت أخرى: "بتجنب أخطاء الترجمة وتجنب أن السؤال يتفهم بطريقة مختلفة عن اللغة العربية، وأيضا الرسومات تكون أكتر وضوحًا من العام السابق، وبالنسبة لطلبة اللغات منزلش ليهم لحد الآن أسئلة الوزارة اللي بالفعل نزلت لكل المواد باللغة العربية".

وتابعت: "نرجو التدرج بمستوى الأسئلة زي ما الوزير بلغنا، ٣٠% للطالب أقل من المتوسط، و٤٠% للطالب المتوسط و٣٠% للطالب (المتميز وليس خبير في المادة)، في عجالة حضرتك: ياريت اللغة العربية بما أنها أول يوم تكون بشرة خير لكل الطلاب وتكون بداية ليهم سعيدة".

ونبهت ثالثة: "ياريت يتم تسليم ورق للطالب لحل الخطوات كمسودات خصوصا للمواد العلمية دا بالنسبة لعلمي علوم ورياضة".

وبينما قالت ولي أمر: "ياريت الدخول وتسليم الورق قبل الامتحان بربع ساعه نظرا لحساب توزيع الورق من وقت الامتحان، ومراعاة الطالب فى الامتحانات خصوصا المواد التى وقت أيامها مدة قليلة، وعدم تشتيت الطالب فى اللجنة والتوتر وتوفير المراوح والتهوية المناسبة بسبب الامتحان فى عز الحر".