رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يكشف عن رسوم جديدة يفرضها تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال رجل الأعمال الأمريكي ذوى الأصول الأفريقية، إيلون ماسك إن تطبيق X، المعروف سابقًا باسم تويتر، سيُجبر المستخدمين على الدفع مقابل النشر والتفاعل مع الآخرين، واقترح مالك الموقع طلب "رسوم بسيطة" من المستخدمين للوصول إلى الميزات المركزية للموقع، وذلك باعتبارها الطريقة الوحيدة لمنع الحسابات المزيفة والحسابات الآلية.

في العام الماضي، أطلقت X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، مخططًا تجريبيًا في نيوزيلندا والفلبين يتطلب من المستخدمين الجدد دفع اشتراك قدره دولار واحد سنويًا من أجل الوصول إلى الميزات الرئيسية.

وتشير تعليقات ماسك إلى أن الاشتراكات سيتم الآن تعميمها على نطاق أوسع، وقال: "لسوء الحظ، فإن فرض رسوم بسيطة على وصول المستخدم الجديد للكتابة هو الطريقة الوحيدة للحد من هجمة الروبوتات التي لا هوادة فيها، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي الحالي اجتياز سؤال "هل أنت روبوت؟" بسهولة.

رسوم لمدة ثلاثة شهور

وفي رد آخر، قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن الرسوم قد تكون سارية فقط خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد انضمام مستخدم جديد إلى المنصة.

قال الملياردير المثير للجدل إيلون ماسك إن القضاء على الحسابات المزيفة والحسابات الآلية كان أولوية رئيسية بالنسبة له عند توليه المنصة في أواخر عام 2022. ومع ذلك، أبلغ العديد من المستخدمين منذ ذلك الحين عن رؤية زيادة في محتوى البريد العشوائي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التخفيضات الكبيرة التي أجراها إيلون ماسك في عدد الموظفين، بما في ذلك فريق الإشراف على محتوى الشركة.

وإن تجديد نظام التحقق، والذي يعني أنه يمكن لأي شخص الآن الدفع ليتم التحقق منه على المنصة ووضع منشوراته وردوده بشكل أكثر وضوحًا على الموقع، قد نسبه البعض أيضًا إلى زيادة ظهور محتوى البريد العشوائي.

وكان إيلون ماسك قد اقترح سابقًا أن جميع المستخدمين قد يضطرون في النهاية إلى الدفع مقابل استخدام X، ومنذ استحواذه على تطبيق تويتر، أفادت التقارير أن المنصة شهدت انخفاضًا كبيرًا في الإيرادات حيث تخلى عنها المعلنون بسبب مخاوف بشأن إيمان إيلون ماسك بـ "حرية التعبير المطلقة" وتسامحه مع المحتوى الأكثر إثارة للجدل.